• السبت 13 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
مركز الاعلام والاتصال السياسى يطلق حزمة برامج تدريبية لفرق عمل تموين الاسكندرية | مدبولي يشهد إطلاق مشروع لتوثيق تراث رشيد بمشاركة 4 مؤسسات وطنية | إنذارات إسرائيلية بإخلاء بلدات جنوب لبنان وسط تصعيد ميداني وترقب لاتفاق وقف إطلاق النار | استشاري تغذية علاجية: الغذاء خط الدفاع الأول للوقاية من سرطان القولون وداعم أساسي للعلاج | الداخلية توضح حقيقة مشاجرة طلابية داخل مدرسة في أسيوط | إعادة تموضع للجيش اللبناني في كفر تبنيت بالتزامن مع توسيع التوغل الإسرائيلي جنوبًا | إصابة 4 طلاب في حادث انقلاب سيارة بطريق الهضبة في أسيوط | خبير عسكري: مؤشرات قوية على اقتراب التفاهم الأمريكي الإيراني رغم استمرار تباين التصريحات | تصعيد متبادل بين روسيا وأوكرانيا بالتزامن مع تقدم مسار انضمام كييف إلى الاتحاد الأوروبي | القبض على بائعة متجولة بعد إصابة أخرى ببتر جزئي في إصبعها بالجيزة |

نتائج البحث عن : الإصابة بأمراض القلب

  ماتفعله 500 خطوة يوميا في صحتك

ماتفعله 500 خطوة يوميا في صحتك

وجدت دراسة جديدة أن المشي 500 خطوة في اليوم، مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أو قصور القلب بنسبة 14٪ ، وفقًا لبحث أولي تم تقديمه في مركز القلب الأمريكي

  دراسة.. الولادة المبكرة تسبب"السكتة الدماغية"

دراسة.. الولادة المبكرة تسبب"السكتة الدماغية"

اكتشف فريق طبي دولي أول دليل على أن الإنجاب المبكر يزيد من خطر إصابة المرأة بالسكتة الدماغية وفشل القلب بنحو 25٪، ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية في وقت لاحق من الحياة

  دراسة يابانية: النظام الغذائي الغني بالأرز قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة يابانية: النظام الغذائي الغني بالأرز قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

أفادت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة جيفو باليابان، بأن اتباع نظام غذائي غني بالأرز قد يفيد صحة القلب؛ وذلك لدوره في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى سكان اليابان.

  دراسة: الباراسيتامول قد يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية

دراسة: الباراسيتامول قد يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية

حذرت دراسة طبية من أن زيادة استخدام المسكنات، خاصة الباراسيتامول ، المستخدم على نطاق واسع، قد يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية .

  عادة تفعلينها كل 10 دقائق تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

عادة تفعلينها كل 10 دقائق تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تتسبب أمراض القلب وأمراض الدورة الدموية الأخرى في حوالي ربع الوفيات، مما يجعلها واحدة من أكبر الأمراض الفتاكة في المنطقة.

  فوائد الاحتفال بعيد الحب.. حماية من أمراض القلب

فوائد الاحتفال بعيد الحب.. حماية من أمراض القلب

الحب مرتبط بالعاطفة وعلاوة على ذلك هو يعزز صحة القلب حيث توجد بعض الأطعمة والخضروات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ومضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب وتعزز المناعة

  يقلل أعراض البرد ويقوى الذاكرة.. تعرف على فوائد الزنك

يقلل أعراض البرد ويقوى الذاكرة.. تعرف على فوائد الزنك

الزنك معدن له وظائف جسدية مفيدة منها تعزيز جهاز المناعة وتجنب الاكتئاب، ويعمل على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكرى والضغط، ودائما يساهم فى مقاومة

  " الصحة العالمية": 5 مليارات شخص على مستوى العالم لا يزالون غير محميين من الدهون الضارة

" الصحة العالمية": 5 مليارات شخص على مستوى العالم لا يزالون غير محميين من الدهون الضارة

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن خمسة مليارات شخص على مستوى العالم لا يزالون غير محميين من الدهون المتحولة (غير المشبعة) الضارة، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة.

  اضطرابات النوم.. تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

اضطرابات النوم.. تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في النوم بدرجة كبيرة يتعرضون لخطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك وفقاً لدراسة عملية فإن الأشخاص الذين يعانون

  دراسة حديثة تكشف تأثير الفياجرا في عمر الرجال

دراسة حديثة تكشف تأثير الفياجرا في عمر الرجال

نشرت مجلة Sexual Medicine أن الفياجرا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال بنسبة تصل إلى 39 ، كما تساعد على تقليل مخاطر الوفاة المبكرة.

  الشوكولاته الداكنة .. فوائد سحرية أبرزها علي الصحة النفسية

الشوكولاته الداكنة .. فوائد سحرية أبرزها علي الصحة النفسية

تعمل الشكولاته الداكنة على تحسين عمل الشرايين والدورة الدموية حيث تحد مركبات الفلافونويد من تراكم الكوليسترول الضار وتوسع الأوعية الدموية وتحسن التخنثر

  أمراض القلب قد تتسبب في اضطراب ما بعد الصدمة

أمراض القلب قد تتسبب في اضطراب ما بعد الصدمة

ذكرت مؤسسة القلب الألمانية أن الإصابة بأمراض القلب قد يكون لها تأثير سلبي على الحالة النفسية للمريض أيضاً، إذ قد يصاب المريض بما يُعرف باضطراب ما بعد الصدمة

  الصحة: 3 خطوات تحميك من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

الصحة: 3 خطوات تحميك من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

خلال فصل الشتاء ، يخضع جسمنا لبعض التعديلات البيولوجية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، وزيادة معدل ضربات القلب ، وضعف الصحة العقلية ، وزيادة الضغط على القلب.

  يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.. فوائد مذهلة لـ«عين الجمل»

يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.. فوائد مذهلة لـ«عين الجمل»

أثبتت دراسة حديثة، أن تناول ثمرة عين الجمل، يعزز الآثار الصحية من تحسين جودة النظام الغذائى وزيادة النشاط البدنى.

  دراسة: تناول الحبوب المكررة لا ترتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة: تناول الحبوب المكررة لا ترتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب

وجد فريق من العلماء فى كلية الطب جامعة أريزونا الأمريكية ، أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة، لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)،

  لحماية قلبك.. 3 أطعمة ينصح الأطباء بتجنبها

لحماية قلبك.. 3 أطعمة ينصح الأطباء بتجنبها

يقول الأطباء والمتخصصون في التغذية إن تناول أي شيء باعتدال يعد أمرا جيدا لصحة الإنسان، لكنهم في نفس الوقت ينصحون بتجنب 3 أطعمة تجنبا تاما للحفاظ على صحة القلب. وقال موقع فيت وير

  دراسة إسبانية: الدهون الزائدة في الرقبة تؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة إسبانية: الدهون الزائدة في الرقبة تؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب

توصل فريق من العلماء في جامعة غرناطة في إسبانيا أن الدهون المتراكمة في منطقة الرقبة (الذقن المزدوجة) قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب - سواء أمراض

  دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر أمراض القلب للأمهات

دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر أمراض القلب للأمهات

كشفت نتائج دراسة علمية حديثة عن وجود علاقة بين الرضاعة الطبيعية وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأمهات. واستندت الدراسة إلى تقييم أبحاث جامعات عالمية.

  دراسة: تناول بعض الحبوب يسبب أمراض القلب

دراسة: تناول بعض الحبوب يسبب أمراض القلب

أظهرت نتائج دراسة جديدة أن بعض الحبوب يمكن أن تساهم في الإصابة بأمراض القلب.

  دراسة: تناول بعض الحبوب يسبب أمراض القلب

دراسة: تناول بعض الحبوب يسبب أمراض القلب

أظهرت نتائج دراسة جديدة أن بعض الحبوب يمكن أن تساهم في الإصابة بأمراض القلب.

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • التالى

الاكثر قراءة

ارتفاع أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات

قنصل فرنسا بالإسكندرية: تراث المدينة كنز عالمي والحفاظ عليه مسؤولية مشتركة للأجيال القادمة

كندا تتعادل 1-1 مع البوسنة والهرسك فى كأس العالم

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. ارتفاع بدرجات الحرارة

ترامب ينشر تغريدة لـ«عراقجي» بشأن قرب التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب

عراقجي: سيتم الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة

انخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات

عراقجي: نهاية الحرب في لبنان تعني انسحاب إسرائيل من المناطق المحتلة

إيران: إدارة مضيق هرمز ستتغير والخدمات المقدمة فيه لن تكون مجانية بعد الآن

ترامب يبلغ نتنياهو هاتفيًا باحتمال توقيع اتفاق مع إيران خلال أيام

وزير الطاقة الأمريكي: مصافي الولايات المتحدة قادرة على استيعاب مزيد من النفط الفنزويلي

إيران تعلن النصر مع اقتراب التوصل إلى اتفاق سلام مبدئي مع الولايات المتحدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©