رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
توصلت دراسة أجراها باحثون بجامعة نورث وسترن الأميركية في شيكاغو، إلى أن إطفاء جميع الأنوار وإغلاق الستائر قبل النوم، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.
نشرت جريدة واشنطن بوست الأمريكية دراسة تم اجرائها بجامعة كاليفورنيا أن الأنشطة اليومية مثل البستنة أو الغسيل أو الطهي يمكن أن تقلل من خطر إصابة الفرد
يمكن ألا يكون تناول القهوة مناسبًا للجميع، لكنها لا تزال واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم. إنه مشروب لذيذ ومعزز للطاقة، بالإضافة إلى كونه يوفر الكثير
هناك عدد كبير من الأسباب التي تجعلك تتناول الخضروات الورقية منها تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتخفض ضغط الدم والكوليسترول ، ناهيك عن الحفاظ على دماغك
نشرت جريدة مترو البريطانية نتائج دراسة جديدة، توضح أن تناول الخضروات وخاصة المطبوخة منها لا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بمرور الوقت.
اضطرابات النوم يمكن أن تؤثر بشكل كبير على جودة الحياة، والتي تشمل الصحة العامة والوظائف الجسدية والتأثيرات المعرفية والنفسية. وبحسب دراسة جديدة نُشرت في مجلة Scientific Reports،
تحتوي البابايا على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ ، وقد تقلل الأنظمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة من خطر الإصابة بأمراض القلب.
يُعد ارتفاع ضغط الدم مقدمة للإصابة بأمراض القلب، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى عواقب مميتة.
السكر بأي شكل من الأشكال ليس سيئًا فقط لشكلك ولكن يمكن أن يكون خطيرًا على صحتك العامة أيضًا، فيمكن أن تؤدي هذه السعرات الحرارية الفارغة عند تناولها بكميات
يمكن الوقاية من احتمالات الإصابة بأمراض القلب من خلال العمل بالعديد من النصائح بداية من تناول الخضراوات، أو بمعنى أشمل اتباع نظام غذائي صحي، وصولًا إلى
تعد التمارين الرياضية السبب الرئيسي للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، التمارين تقوي قلبك وتحسن الدورة الدموية، ، وهذا يساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم
تزداد أعراض نقص فيتامين (د) مع دخول فصل الشتاء، وبشكل مقلق، تكشف دراسة أن النقص يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.
هذه المواد الغذائية تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب.. اقرأ التفاصيل
دراسة: 10 دقائق من لعب الأطفال يوميا يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر