• السبت 13 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
جامعة الإسكندرية.. لقاء تعريفي أونلاين حول برامج الدرجات المزدوجة مع جامعة لويفيل الأمريكية | مدبولي يتفقد الحديقة المتحفية ومعرض الحرف التراثية بمدينة رشيد | الاتحاد الأوروبي يطلق أولى خطوات مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا | وزيرة الإسكان تنهي جولتها في القاهرة الجديدة بزيارة “بيت الوطن” | خلال 24 ساعة.. الغربية تُحبط تهريب نصف طن دقيق مدعم و700 رغيف خبز قبل بيعها بالسوق السوداء | "شباب ورياضة الإسكندرية" تفتح مراكز الشباب لمشاهدة مباريات كأس العالم | رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية من محطة رفع (2) بالمنتزه أول | القمراوي : عودة المواطنين تمثل مؤشراً مهماً على استقرار السودان | موسي : استقبال أكثر من 30 حافلة للعائدين من مصر وأوغندا وخطة لإعادة 10 آلاف مواطن | رئيس لجنة الأمل يناشد منظمات المجتمع المدني المصرية دعم العودة الطوعية للسودانيين |

نتائج البحث عن : مخاطر الإصابة

   دراسة طبية: تناول الخضراوات يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة كمرض السكرى والقلب

دراسة طبية: تناول الخضراوات يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة كمرض السكرى والقلب

كشفت دراسة طبية حديثة، أن زيادة كميات الخضروات في الوجبات التي يتناولها الإنسان بشكل يومي ترتبط بشكل مباشر بتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وضعف عضلة القلب والضغط

  دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر أمراض القلب للأمهات

دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر أمراض القلب للأمهات

كشفت نتائج دراسة علمية حديثة عن وجود علاقة بين الرضاعة الطبيعية وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأمهات. واستندت الدراسة إلى تقييم أبحاث جامعات عالمية.

  كارثة.. عادة شائعة للتخلص من الوزن تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان

كارثة.. عادة شائعة للتخلص من الوزن تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان

على الرغم من لجوء الكثيرين إلى بدائل السكر اعتقادا انها تساعد على التخلص من الوزن الزائد إلى أن الخطر الأكبر الذي يقع فيه الكثيرين ويزيد مخاطر الإصابة

  أحذري.. أطعمة قاتلة تزيد مخاطر الإصابة بالجلطات الدموية

أحذري.. أطعمة قاتلة تزيد مخاطر الإصابة بالجلطات الدموية

3 مشروبات يومية يجب الحذر من تناولها فهي تزيد من مخاطر الإصابة بالجلطات الدموية و قد يسبب تناولها مع الوقت، الإصابة بالسكتة الدماغية، لذلك يفضل الابتعاد

  دراسة: تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يؤدي إلى حياة أطول

دراسة: تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يؤدي إلى حياة أطول

وجدت دراسة جديدة أجريت على ما يقرب من 450 ألف مشارك في البنك الحيوي في المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، أن شرب كوبين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا كان

  هل قلة النوم تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟

هل قلة النوم تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟

قد تتسبب قلة النوم في انخفاض التركيز والذاكرة والوظائف المعرفية الأخرى، تؤثر قلة النوم على أعضاء أخرى مختلفة مثل القلب، تظهر العديد من الدراسات أن دورات

  الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر أمراض القلب للأمهات

الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر أمراض القلب للأمهات

كشفت نتائج دراسة علمية حديثة عن وجود علاقة بين الرضاعة الطبيعية وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأمهات. واستندت الدراسة إلى تقييم أبحاث جامعات عالمية.

  دراسة: نمط الحياة الصحي لمرضى السكري يقلل من مخاطر الأمراض العقلية بنسبة ٤٥٪

دراسة: نمط الحياة الصحي لمرضى السكري يقلل من مخاطر الأمراض العقلية بنسبة ٤٥٪

توصلت دراسة أجريت حديثا أن نمط الحياة الصحي لمرضى السكري يقلل من مخاطر الإصابة بمرض عقلي، وأن الأفراد الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، ونمط

  دراسة: الكربوهيدرات عالية الجودة تقلل مخاطر الإصابة بمرض السكري

دراسة: الكربوهيدرات عالية الجودة تقلل مخاطر الإصابة بمرض السكري

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الكربوهيدرات عالية الجودة، مثل الحبوب الكاملة التي تحتوي على البذرة والنخالة، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

  دراسة.. احذر مخاطر الاصابة بـ «كوفيد» أكثر من مرة

دراسة.. احذر مخاطر الاصابة بـ «كوفيد» أكثر من مرة

توصلت دراسة علمية جديدة إلى وجود عدد من المخاطر الصحية لتكرار العدوى بكوفيد-19 بعد الإصابة الأولية، إذ يمكن أن تتسبب الإصابات المتكررة بمشاكل صحية جديدة ومستمرة في بعض الأحيان.

  احذر هذه المواد الغذائية تزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر

احذر هذه المواد الغذائية تزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر

اثبت الدراسات أن أسلوب حياتنا الغذائيه يمكن أن يكون له تاثير دفاعيا حيث أن استهلاك الأحماض الدهنية الغير مشبعة يمكن أن تؤدى إلى خطر الإصابة بالزهايمر

  فاكهة تقلل من مخاطر الإصابة بالزهايمر

فاكهة تقلل من مخاطر الإصابة بالزهايمر

وجدت دراسة جديدة نُشرت فى مجلة Foods أن العنب يمكن أن يكون له العديد من الآثار الصحية الإيجابية، حيث يمكن أن يقلل العنب من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر وأمراض

  5 أطعمة تحمي من الالتهابات المزمنة.. تعرف عليها

5 أطعمة تحمي من الالتهابات المزمنة.. تعرف عليها

الغذاء من العوامل التي تساعد في الوقاية من أمراض عديدة، وتعد الالتهابات من الأمراض المزمنة التي تصاحب الجسم مع التقدم في العمر، لذلك يحتاج الأفراد إلى

  دراسة دنماركية جديدة تنفى دور العلاج الهرمونى التعويضى فى رفع مخاطر الإصابة بسرطان الثدى

دراسة دنماركية جديدة تنفى دور العلاج الهرمونى التعويضى فى رفع مخاطر الإصابة بسرطان الثدى

نفت دراسة طبية دنماركية جديدة دور العلاج الهرمونى التعويضى فى زيادة فرص ومخاطر الإصابة بسرطان الثدى.

  فوائد صحية غير متوقعة لغسيل الأطباق

فوائد صحية غير متوقعة لغسيل الأطباق

يقول مختصون في الصحة العامة أن الجري أو المشي السريع ليس هو الطريقة الوحيدة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بل إن مجرد القيام بالأنشطة الروتينية، التي

  دراسة علمية تحذر من أنظمة غذائية تؤدي للنقرس

دراسة علمية تحذر من أنظمة غذائية تؤدي للنقرس

كشفت دراسة علمية حديثة، أعدها باحثون في أمريكا وكندا، أن ارتفاع مخاطر الإصابة بمرض النقرس يرجع إلى تناول اللحوم الحمراء.

  دراسة طبية : التوتر يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وكورونا

دراسة طبية : التوتر يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وكورونا

كشفت دراسة طبية حديثة عن الآثار المدمرة للتوتر والقلق على الصحة، وقدرته على إضعاف الجسم أمام مرض خطير، ووفق الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية

  «الصحة» توجه نصائح هامة لتجنب مخاطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري

«الصحة» توجه نصائح هامة لتجنب مخاطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري

وجهت وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح للوقاية من الإصابة بالإجهاد الحراري، تزامنا مع ارتفاع درجات حرارة الطقس وقرب حلول فصل الصيف.

  الشاي يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بـ 200 نوعاً من السرطان

الشاي يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بـ 200 نوعاً من السرطان

يوجد أكثر من 200 نوع مختلف من السرطان، والتي يمكن خفض خطر الإصابة بها من خلال طرق عدة تتعلق بنمط الحياة الصحي.

  دراسة: إن تخفيف الوزن الجراحى يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

دراسة: إن تخفيف الوزن الجراحى يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

كشفت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين فقدوا كميات كبيرة من الوزن نتيجة لجراحة علاج البدانة، انخفض احتمال إصابتهم بالسرطان بشكل حاد.

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • التالى

الاكثر قراءة

ارتفاع أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات

قنصل فرنسا بالإسكندرية: تراث المدينة كنز عالمي والحفاظ عليه مسؤولية مشتركة للأجيال القادمة

كندا تتعادل 1-1 مع البوسنة والهرسك فى كأس العالم

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. ارتفاع بدرجات الحرارة

ترامب ينشر تغريدة لـ«عراقجي» بشأن قرب التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب

عراقجي: سيتم الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة

انخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات

عراقجي: نهاية الحرب في لبنان تعني انسحاب إسرائيل من المناطق المحتلة

إيران: إدارة مضيق هرمز ستتغير والخدمات المقدمة فيه لن تكون مجانية بعد الآن

ترامب يبلغ نتنياهو هاتفيًا باحتمال توقيع اتفاق مع إيران خلال أيام

وزير الطاقة الأمريكي: مصافي الولايات المتحدة قادرة على استيعاب مزيد من النفط الفنزويلي

إيران تعلن النصر مع اقتراب التوصل إلى اتفاق سلام مبدئي مع الولايات المتحدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©