رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
حذرت هيئة الدواء المصرية من أن بعض الأدوية قد تفقد جزءًا من فعاليتها أو تفسد قبل انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة، نتيجة سوء التخزين وعدم الالتزام بالإرشادات الصحيحة.
حذرت هيئة الدواء من خطورة الاستخدام غير الصحيح للأدوية، مؤكدة أن عدم الالتزام بالجرعات المحددة أو مدة العلاج أو طريقة الاستخدام قد يؤدي إلى تقليل فعالية الدواء والتسبب في مضاعفات صحية يمكن تجنبها.
قال الدكتور محسن الألفي رئيس قسم الأطفال الأسبق بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية لأمراض دم الأطفال، إن مصر من البلاد القليلة التي يتم فيها صرف المضاد
قال الدكتور حسام موافي، إن كل 100 شخص يغسلوا الكلى في مصر 50 منهم بسبب سوء استخدام الأدوية.
رد الدكتور حسام موافي، على سيدة تتقيأ جميع أنواع الطعام والشراب لمدة 13 عامًا، قائلا هذا الأمر لا يخيف لأنه لو كان مرض خطير لما استمر هذه الفترة دون ظهور أعراض .