نصائح لـ صيام شهر رمضان بلا معاناة

نصائح لـ صيام شهر رمضان بلا معاناةصورة أرشيفية

منوعات16-3-2022 | 17:09

ينتظر ملايين المسلمين حول العالم، حلول شهر رمضان المبارك، ومع ما يقرب من 13 ساعة من الصيام يوميا لمدة 30 يوما، يجب أن نكون مرنين جسديا وعقليا.

ويعد تحضير الجسم للصوم فى رمضان أمر فى غاية الأهمية، إذ إنه يساعدك على التأقلم مع التغيير المفاجئ الذى يطرأ على الجسم جراء العادات الصحية المختلفة عن بقية العام خلال الشهر الفضيل.

وكشف موقع "celebrityfitness" عن عدة نصائح لتحضير الجسم لصيام شهر رمضان الكريم، ومنها:

ينصح بتقليل حصص الوجبات اليومية قبل شهر رمضان بحوالى 2 – 4 أسابيع، العادة الصحية التى تساعد على تحضير جسمك لاستهلاك كميات أقل من الطعام، وبالتالى تعليمه التعامل مع كمية محدودة من السعرات الحرارية يوميا.

يجب اكتشاف الأطعمة التى نتناولها بانتظام والتى تحتوى على مستويات عالية من الملح والسكر، ومن هنا، يجب محاولة تقليل استهلاكها بمقدار ملعقة كبيرة من الملح والسكر يوميا، وذلك أيضا دون أن يلاحظ الجسم الانخفاض لأن هذه هى الطريقة الوحيدة التى يمكن الاعتياد عليها.

الصيام

ويساعد هذا أيضا على محاربة الرغبة الشديدة فى تناول الأطعمة والمشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الملح والسكر، ليس فقط خلال شهر رمضان ولكن على مدار الحياة.

وينصح بوضع حد لعادات تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم، والاعتياد على تناول 3 وجبات رئيسية فقط فى اليوم، الإفطار والغداء والعشاء، وسيؤدى ذلك إلى ضبط المعدة على قبول استهلاك الطعام فى أوقات الوجبات الثابتة.

أما بالنسبة لشهر رمضان، فيمكن تناول الوجبات الرئيسية مرتين فقط فى اليوم، وهى السحور والإفطار، كما ينصح بالامتناع عن تناول الوجبات السريعة قبل شهر رمضان بفترة مناسبة.

القهوة

ويمكن أن يسبب الكافيين إدمانا شديدا، ومن خلال تقليل كمية الكافيين قبل شهر رمضان، يمكن منع الجسم من تجربة الأعراض المتعبة لانسحاب الكافيين.

وغالبا ما تكون أعراض الانسحاب هى التهيج، والغضب، ونفاد الصبر، والأرق، ومشاكل التركيز، وكلها يمكن أن تؤثر على الصحة والمهام اليومية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2