وزارة الأوقاف تعلن ضم 100 مسجد جديد لمشروع الأذان الموحد

وزارة الأوقاف تعلن ضم 100 مسجد جديد لمشروع الأذان الموحدوزارة الاوقاف

الدين والحياة19-3-2022 | 13:30

أعلنت وزارة الأوقاف، أنه في إطار جهود وزارة الأوقاف لتفعيل مشروع (الأذان الموحد) وإظهار هذه الشعيرة بالمظهر الحضاري اللائق بمكانة جمهورية مصر العربية، تم ضم 100 مسجد جديد لمشروع الأذان الموحد.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه بذلك يصل إجمالي ما تم إنجازه من تشغيل وتفعيل وحدات الأذان الموحد على صعيد مساجد القاهرة الكبرى حتى تاريخه (4652) مسجدًا على مستوى محافظات القاهرة الكبرى.

كشف هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، عن تفاصيل عودة الدروس الدينية بالمساجد الكبرى في شهر رمضان المبارك وأهم الضوابط المتعلقة بهذا الأمر.

وقال هشام عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح والمذاع عبر فضائية dmc ، إن وزارة الأوقاف تستعد ل شهر رمضان المبارك من خلال محورين اولهما الأمر الدعوى من خلال تعقيم المساجد لأداء صلاة التراويح، لافتا إلى أن هذا العام من المقرر أن يشهد عودة الدروس الدينية بالمساجد ، وقد تم السماح بفتح مصلى السيدات بشرط وجود مشرفة مسئولة عن تطبيق الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا .

وأضاف، أن عودة الدروس الدينية ستكون فى المساجد الرئيسية الكبرى فقط وستكون هناك دروس العصر، خاطرة تراويح وسيقوم بأداء هذه الدروس الأئمة المتميزين على مستوى الجمهورية على أن تكون صلاة التراويح فى نصف ساعة فقط مع استمرار اتخاذ الضوابط الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا والخاصة بارتداء الكمامة الطبية، التباعد الاجتماعى ، وفى حالة عدم الالتزام بالضوابط وتعليمات وزارة الأوقاف سيتم غلق المسجد الذى لم يلتزم بهذه القواعد الاحترازية .

وعن مدة درس العصر، نوه رئيس القطاع الدينى ب وزارة الأوقاف أنه من المقرر أن تكون مدتها 10 دقائق اما خاطرة التراويح من 5: 7 دقائق وستشمل قواعد التعلق بالله سبحانه وتعالى فى هذه الأيام المباركة، الإحسان، الموعظة الحسنة ، تقوية الروح

أضف تعليق