فى عيد الأم.. خطورة شرب الحامل للمياه فى زجاجات بلاستيك

فى عيد الأم.. خطورة شرب الحامل للمياه فى زجاجات بلاستيكزجاجات المياه البلاستيكية

منوعات21-3-2022 | 14:53

كشفت نتائج دراسة أجريت مؤخرا إلى خطورة شرب الحامل للمياه فى زجاجات بلاستيك.

وأشارت النتائج إلى أن زجاجات المياه البلاستيكية تدخل فى صناعتها بعض المواد الكيميائية، التى يمكن أن تؤذى الجنين وهو داخل الرحم.

وأوضحت أن زجاجات المياه البلاستيكية تحتوى على مادة بيسفينول A الكيميائية المادة، التى تدخل فى صناعة أواني وزجاجات الطعام والشراب البلاستيكية؛ لتجعلها أكثر صلابة وصعبة الكسر، التى تؤثر على صحة الجنين وتعرضه للإصابة بالربو وهو بداخل الرحم.

كما لفتت نتائج الدراسة، التى نشرت فى صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إلى أن التعرض لتلك المادة لفترة طويلة ينتج عنها بعض الأضرار مثل ضعف الخصوبة وزيادة التعرض لسرطان الثدى، بسبب تأثيرها على الهرمونات الموجودة بالجسم.

وأجرى الباحثون دراساتهم على 3000 امرأة حامل، ووجدوا أن 90% من الأمهات ظهر في عينة البول لديهم مادة بيسفينول A أثناء فترة الحمل، وكلما زاد تركيز هذه المادة، زادت فرص إصابة الأطفال الإناث بمشكلات الجهاز التنفسي والربو والصفير بنسبة 13%.

وأوضحت أليسيا أبليان، المؤلف الأول للدراسة، قائلة: "مادة بيسفينول A لها تأثير سلبى على الجهاز التنفسى فى مرحلة الطفولة.. نعتقد أن هذا التأثير يحدث من خلال انتقال تلك المادة الكيميائية إلى الجنين عبر المشيمة، ثم تدخل للجهاز التنفسى والمناعى أثناء تطور ونمو الجنين".

ووجدوا أن مادة بيسفينول A موجودة فى حليب الأم ومن ثم تنتقل إلى الرضع بسهولة، وأضافوا أن تلك المادة ممنوعة من الاستخدام فى أوروبا عند صناعة زجاجات المياه المصنوعة للأطفال،حيث تم حظرها فى فرنسا عند صناعة جميع الأوانى والعلب وأى شىء مخصص للطعام أو الشراب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2