«العمليات المشتركة» العراقية: القوات الأمنية تنجح في الحد من تسلل الإرهابيين عبر الحدود

«العمليات المشتركة» العراقية: القوات الأمنية تنجح في الحد من تسلل الإرهابيين عبر الحدودالجيش العراقى

عرب وعالم22-3-2022 | 14:29

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الثلاثاء نجاح القوات الأمنية في الحد من تسلل الإرهابيين عبر الحدود، مما ساهم في انخفاض العمليات الإرهابية لأقل من النصف.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - " إن عصابات داعش الإرهابية ما زالت فعالة في الجانب السوري، وهي تحاول بين فترة وأخرى اختراق الحدود العراقية – السورية"، موضحا أن القوات الأمنية أغلقت الحدود بموانع أسلاك وكاميرات مراقبة.

وأشار الخفاجي إلى أن القوات الأمنية استخدمت أسلوباً وتكتيكاً جديداً في الجهد الاستخباري والأمني الفني، يعتمد على المعلومات الاستخبارية في توجيه ضربات جوية من قبل سلاح الجو، مؤكداً أن الضربات الجوية أسفرت عن قتل قادة الإرهابيين من الخط الأول، ومطاردة مفارز الإرهابيين وقتل عناصرها وإلقاء القبض عليهم.

من جهة أخري، قال مصدر أمني عراقي اليوم إن انفجارا وقع، خلال مكافحة رجال المطافئ لحريق اندلع في إحدى الوحدات السكانية في منطقة حي الجهاد بمدينة الكوت الواقعة جنوب العاصمة بغداد.

وأشار المصدر الأمني ـ في تصريح لقناة "السومرية نيوز" الإخبارية العراقية ـ إلى أن "ال انفجار أسفر عن سقوط ضحايا وإصابات خطيرة في صفوف الدفاع المدني، وأن القوات الأمنية قامت بتطويق مكان الحادث ونقلت المصابين والضحايا إلى إحدى المستشفيات في بغداد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2