وزيرة التخطبط: المرأة تعيش عمرها الذهبي بفضل الرئيس السيسي

وزيرة التخطبط: المرأة تعيش عمرها الذهبي بفضل الرئيس السيسيوزيرة التخطيط

مصر23-3-2022 | 16:26

أكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المرأة المصرية تأتي دائمًا في الطليعة، وأنها طالما كانت السَنَد وقت الشدائد والأزمات، والشريك الفاعل في صُنع السلام، وهي التي استطاعت بجَلَد يُحفزهُ طاقاتِ كامنةَ غير محدودةِ وهبها اللهُ لها أن تتحمّل المسئولية، فلم يَعٌد هناك مجال بعيد عن مشاركة المرأة المصرية.

وقالت د. السعيد، في كلمتها ب الاحتفال بعيد الام ٢٠٢٢، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: في هذا اليوم العظيم يُسعدني أن أبعث ببرقية حب وتحية لكل الأمهات... كل عام وكل أم مصرية بخير وسعادة... كل عام ومصرنا الحبيبة في أمان وتقدم وازدهار.
وأضافت أنه قبل أكثر من ثمانية قرون قال ابن رشد أن المرأة كفء لممارسة أعمال الحرب وأعمال السلم معًا، قالها في حٌقبة كانت تٌعانى فيها المرأة من التهميش، إلا أن ابن رشد كان لديه قدرة على قراءة المستقبل وثقة كبيرة وإيمان شديد بقدرات وإمكانيات المرأة، حيث أصبحت هذه المقولة حقيقة دامغة على أرض الواقع، فها نحن نرى ما تحققه المرأة من نَجَاحات وإنجازات في جميع المجالات.

ولفتت وزيرة التخطيط إلي أن المرأة المصرية هي الوزيرة والقاضية ونائبة الشعب ورائدة الأعمال وغيرها الكثير والكثير في كافة المجالات، لذلك يمكن القول دون تردد أن المرأة المصرية تعيش اليوم أزهى عصورها أو بالأحرى عصرها الذهبي، وأن الفضل يعود إلى السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الذى أولى ملف دَعم المرأة وتمكينها اهتمامًا خاصًا منذ اليوم الأول لتوليه مسئولية الحُكم ولإيمانه القوى وثِقته الكبيرة في قٌدراتها وصَبرها وجَلَدها في جميع الأزمات، فهي كانت دائمًا ومازالت أهل لهذه الثقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2