مسئول: إيطاليا لا تميل لسداد قيمة مشترياتها من الغاز الروسى بالروبل

مسئول: إيطاليا لا تميل لسداد قيمة مشترياتها من الغاز الروسى بالروبلالغاز الروسى

عرب وعالم24-3-2022 | 10:34

قال فرانسيسكو جيافازي مستشار رئيس ورزاء إيطاليا ماريو دراجي،إن بلاده لا تميل لفكرة سداد قيمة مشترياتها من الغاز الطبيعي من روسيا بعملتها المحلية الروبل.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن جيافازي قوله على هامش مشاركته في مؤتمر بمدينة ميلانو الإيطالية القول إن سداد قيمة المشتريات بالروبل سيكون طريقة لهروب روسيا من العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب غزوها لأوكرانيا.

وقالت كيرستين هوتنر خبيرة السلع بمجموعة القطاع المصرفي الاستثماري السويسرية "فينتوبل" إن نحو 60% من صادرات الغاز الروسي يتم دفع مقابلها باليورو، والباقي يتم سداده بالدولار.

وذكرت أنه من غير الواضح ما إذا كان يمكن تحويل العقود إلى الروبل سريعا وما إذا كان بإمكان المستوردين أن يحصلوا على الروبلات الآن، نظرا للعقوبات المفروضة على البنوك الروسية.

واتهم وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخرق التعاقدات بعد إعلانه تحصيل مدفوعات توريدات الغاز الروسي بالروبل.

وقال نائب المستشار أولاف شولتس، الأربعاء، إن الحكومة الألمانية ستجري مشاورات مع شركاء أوروبيين حول هذا الموضوع، مشيراً إلى أن هذا الأمر يوضح مرة أخرى أن روسيا ليست شريكاً مستقراً.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2