رئيس نادي الزمالك: يجب الحفاظ على «صلاح» وأن المنتخب لعب مباراة محترمة أمام السنغال

رئيس نادي الزمالك: يجب الحفاظ على «صلاح» وأن المنتخب لعب مباراة محترمة أمام السنغالرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور

رياضة31-3-2022 | 17:56

أكد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، إنه لابد من الحفاظ على محمد صلاح الجوهرة التي تمتلكها مصر، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني لعب مباراة محترمة أمام السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وتعرض للإرهاب هناك، كما أن حكم المباراة لم يكن على قدر الحدث، مشددا على رفضه ذبح البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب في ظل الأحداث التي شهدتها المباراة أمام السنغال بتصفيات المرحلة النهائية المؤهلة لكاس العالم 2022.

وطالب منصور - في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس للحديث عن العديد من الأمور المتعلقة بالنادي ونقله الموقع الرسمى للنادي- المصريين بالدخول على صفحات الاتحاد الدولي ونشر صور الاعتداءات التي تعرض لها المنتخب المصري والجمهور في السنغال..متسائلا لماذا اعتدت الجماهير السنغالية على منتخب مصر والجمهور بعد تأهل منتخب أسود التيرانجا.

وقال إن عمر جابر كاد يعتزل كرة القدم بسبب الإصابة خلال مباراة العودة، والحكم لم يحم لاعبي الفراعنة، وأطالب بالدفاع عن محمد صلاح وعدم جلده، بعدما تعرض للضرب والإرهاب في السنغال، مطالبا جماهير مصر برد الاعتبار للمنتخب المصري.

ولفت إلى أن الأهلي تعاقد مع اللاعب محمود عبد المنعم كهربا المعار لنادي هاتاي سبور التركي عن طريق "محلل" باللجوء لانتقال اللاعب لنادٍ برتغالي، في حين أن الزمالك تفاوض مع عبد الله السعيد بعد انتهاء تعاقده مع الأهلي، وتنازلنا عن عقد السعيد احتراما لتركي آل الشيخ الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة فى السعودية..مشددا على أن الزمالك سيحصل على مستحقاته من كهربا بالحجز عليه بمستند ناد مدين لدى الغير.

وأضاف أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للفريق الأول للكرة أضاع على الزمالك أسهل بطولتي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح أن محمد صبحي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، تمت إعارته لفاركو مقابل 5 ملايين جنيه، مع وجود بند أحقية الشراء مقابل 20 مليون جنيه، وحصول الزمالك على جزء من إعادة بيع الحارس مستقبلا.
وتابع أن محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق تمت إعارته لنادي فيوتشر مقابل مليون جنيه فقط، مضيفا أن جنش تم تعديل عقده ليحصل على 5 ملايين جنيه في الموسم، وحصل اللاعب على المبلغ ورحل لفيوتشر، كما يحق له فسخ التعاقد من طرف واحد مقابل 2 مليون جنيه..كما أشار إلى أن محمد عبد السلام مدافع الفريق تمت إعارته للاتحاد السكندري مقابل مليون و750 ألف جنيه، مع وجود بند بأحقية النادي السكندري في ضمه نهائيا مقابل 4 ملايين جنيه، بخلاف تعديل عقد اللاعب وإضافة موسم إضافي مقابل 6 ملايين جنيه.

ولفت إلى أن مروان حمدي تمت إعارته بثلاثة ملايين جنيه لسموحة مع تجديد عقده لمدة موسم، في حين أن أسامة فيصل كان عقده مع الزمالك مليون جنيه في الموسم وتمت زيادته إلى 4 ملايين في الموسم.. وشدد على أن أحمد محمود تمت إعارته لفاركو مقابل 2 مليون مع وجود بند أحقية الشراء بـ3 ملايين جنيه، ونفس الأمر بالنسبة لياسين مرعي المعار أيضا لفاركو، كما أن الحارس أحمد نادر السيد تمت إعارته لنادي فيزيلا البرتغالي وعقده تم توقيعه في الاستاد كي يرحل عن النادي.

وأكد رئيس نادي الزمالك أنه يرحب بفتح صفحة جديدة من روابط الألتراس بشرط التشجيع فقط في المدرجات ومنح اللاعبين طاقة إيجابية، مشيرا إلى أنه لا يستقوى بالألتراس، بل بالعمل وجماهير الزمالك المحترمة وأعضاء الجمعية العمومية.

وأوضح منصور يطالب رابطة الأندية بوضع سقف لرواتب اللاعبين بحيث يكون 8 ملايين جنيه لكل لاعب، ولا تكون هناك مزايدات بين الأندية، مشددا على ضرورة وضع فترة انتقالية لمدة ثلاث سنوات ولا يقوم أي فريق بشراء لاعب من أي فريق آخر.

وأكد أن هناك أنباء ترددت عن تغريم القلعة البيضاء 50 مليون جنيه بداعي فوز الأهلي في قضية نادي القرن، قائلا "اللافتات لا تزال موجودة، ولا أساس من الصحة لما تردد في الآونة الأخيرة، بالرغم من تقدم محمود الخطيب بشكوى ضد الزمالك بسبب اللافتات التي يضعها النادي الأبيض"..مشيرا إلى أن القرار صدر في هذه الشكوى بالحفظ، ولم يصدر أي حكم ضد الزمالك بتغريمه 50 مليون جنيه، وتم حفظ القضية في جلسة 4 يوليو 2020.

كما أكد أنه حصل على حكم في الأيام القليلة الماضية بالبراءة من تهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قائلا " جميع البلاغات التي قدمها الخطيب ضدي تم حفظها، ولكنه قدم تظلمات بعد حفظ البلاغات، وأن هناك حكم استئناف يوم 7 أبريل المقبل، واحترم جميع أحكام القضاء سواء كانت ضدي أم لصالحي" لافتا إلى أنه سيؤجل الحديث عن القضايا لحين صدور حكم المحكمة في الشهر المقبل.

وأوضح أنه تلقى مذكرة من مدير أمن النادي بقيام إحدى العضوات بمنح دروس خصوصية في النادي، مشيرا إلى أن الزمالك يمنع ذلك، موضحا أنه أحال الأمر للشئون القانونية..مشددا على أن الأمر ليس قصة شعر أحمر كما تزعم هذه العضوة، ولكن عندما طالبها الأمن بعدم تكرار منح الدروس الخصوصية في النادي قامت بالتطاول عليهم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2