عصائر ومشروبات على مائدة رمضان

عصائر ومشروبات على مائدة رمضانعصائر ومشروبات على مائدة رمضان

منوعات1-4-2022 | 23:38

مع قرب حلول شهر رمضان والذي نستقبل معه بداية فصل الصيف تأتي الحاجة بشكل أكبر إلى شرب المياه خاصة مع فترات الصيام الطويلة لتعويض الجسم عما فقده لتعيد للجسم حيويته ورطوبته ولذلك يلجأ الكثيرون إلى الاهتمام بتوفير العديد من العصائر و المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء على مائدة رمضان.

لتلعب هذه العصائر الرمضانية دور كبير في تعويض الجسم عما فقده من مياه خلال نهار رمضان ومنحه الطاقة للاستمرار ب الصيام ولا تكتفي بذلك فقط ولكنها ايضا تساعد على تقوية مناعة الجسم.

- التمر هندي

يعد التمر هندي صاحب النصيب الأكبر في الاهتمام ضمن مشروبات رمضان لطعمه المميز وكذلك لفوائده الصحية المتعددة حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل المغنسيوم والبوتاسيوم والحديد كما يعد عنصر غذائي غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة القلب وتقوية مناعة الجسم وتقليل خطر التعرض للأمراض المزمنة.


كما يحتوي التمر هندي على مضادات الالتهابات والفطريات مما يساعد في تحسن الجهاز الهضمي ولكن للحصول على فوائده يجب الإنتباه هي كمية السكر المضافة إليه فمزيد من السكريات يعني عطش في نهار رمضان وارتفاع نسبة السكر في الدم.

- الخروب

يعد الخروب مصدر غذائي غني بالعناصر الصحية والغذائية مع انخفاض نسبة السعرات الحرارية المتواجدة به حيث يقدم هذا المشروب الرمضاني الكثير من فوائد للجسم نظرا لاحتوائها على الألياف التي تساهم على تعزيز إدارة الوزن خاصة وأنه يحتوي على نسب منخفضة من السعرات الحرارية والدهون كما يعتبر مشروب غني بمضادات الأكسدة وخالي الكافيين والجلوتين.

كما يحتوي على عنصر النحاس وكذلك الكالسيوم الذي يلعب دور رئيسي في التقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام ويحتوي ايضا على البوتاسيوم والمغنسيوم والسيلينوم ويساعد على تقليل كمية الجريلين المعروف باسم " هرمون الجوع".

- قمر الدين

يعتبر مشروب رمضاني خالص والذي ينتظره الجميع كل سنة في شهر رمضان فهو نجمة المائدة التي تعتمد في تصنيعها على المشمش المجفف بشكل أساسي والذي يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين "د" كما يعتبر المشمش غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبيتا كاروتين وفيتامين "أ" وفيتامين "سي".


كما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم لإحتوائه على الألياف الغذائية كما يساعد في ضبط ضغط الدم نتيجة احتوائه على عنصر الصوديوم وللحصول على كل هذه الفوائد يفضل إعداد لفائف قمر الدين في المنزل للتأكد من نسبة السكريات المضافة للمشمش وكذلك تقليل السكريات في العصير

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2