محافظ أسوان: وقف الصيد بـ 3 قطاعات ببحيرة ناصر

محافظ أسوان: وقف الصيد بـ 3 قطاعات ببحيرة ناصرمحافظ أسوان

محافظات3-4-2022 | 19:06

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية ، اليوم الأحد، بدء تنفيذ قرار وقف الصيد على 3 قطاعات بالمسطح المائي لبحيرة ناصر، وقد نجحت شرطة المسطحات خلال الأسبوعين الماضيين في ضبط 4 أطنان من الأسماك الطازجة المهربة بالمخالفة لقرار وقف الصيد، بجانب ضبط 34 مركب صيد، و11 موتور، و25 ألفا و702 متر شباك مخالف، و20 أسطوانة بوتاجاز، وحوالى 16 ألف جوبيا، و19 ميزانا، و13 ماكينة كهرباء، بالإضافة إلى 8 كسارات ثلج، و2 صاعق كهربائي، و3 ماكينات رفع، وبندقية صيد، فضلاً عن تحرير 468 محضر للمخالفين.

وأكد عطية أن ما يتم من إجراءات تأمينية سيعود بالخير لجميع شركاء التنمية من المواطنين والصيادين، وخاصة أن وقف الصيد بالبحيرة يعتبر هو أحد الإجراءات الخاصة بتحقيق التنمية الشاملة بها وضمن خطة التنمية التي تم وضعها بواسطة هذه الجمعيات وبالتنسيق مع هيئة الثروة السمكية وتحت إشراف المحافظة واللجنة الإشرافية العليا ليساهم كل ذلك في زيادة الإنتاج السمكي العام القادم.

وشدد على أنه خلال وقف الصيد ب بحيرة ناصر سيتم مواجهة أي مخالفات بحزم وردع كامل حيث أن هناك أكثر من وسيلة لتنفيذ أعمال التأمين وضبط أي مخالفات مستخدمين في ذلك سيف القانون للضرب بيد من حديد على كل مخالف أو أي عمل غير قانوني وغير شرعي.

وأوضح محافظ أسوان أنه في إطار المبادرة الرئاسية "بر أمان" وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي تم مد يد الرعاية الاجتماعية لحوالي 22 ألف صياد.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين المحافظة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والهيئة العامة للثروة السمكية والجهات الأخرى المعاونة لتطوير آليات العمل ومنها تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة 3 مفرخات سمكية بصحارى وجرف حسين وتوشكى، من أجل زيادة إنتاج الزريعة بما يحقق العائد الاقتصادي المرجو، وهو زيادة الإنتاج بالبحيرة للمعدلات المستهدفة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2