استطلاع رأي: جائحة كوفيد شكّلت التطلعات المهنية للأطفال في اليابان

استطلاع رأي: جائحة كوفيد شكّلت التطلعات المهنية للأطفال في اليابانالمدارس فى اليابان

عرب وعالم5-4-2022 | 08:32

أظهر استطلاع حديث للرأي أن الأطباء ومعلمي الحضانة هم من بين الوظائف الأكثر شعبية ورغبةً للالتحاق بها بين الفتيات اللائي يلتحقن بالمدارس الابتدائية في اليابان، ما قد يعكس تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على عقولهن الشابة.

وكشف الاستطلاع، الذي أجرته شركة "كوراري" اليابانية ونشرته وكالة أنباء /كيودو/ الرسمية اليوم /الثلاثاء/ عبر موقعها الرسمي، أن ضابط الشرطة ظل الاختيار الأفضل للأولاد للعام الثاني على التوالي، في حين كانت الوظيفة أيضًا اختيارًا شائعًا بين الفتيات، حيث احتلت المرتبة الخامسة.

وفي الاستطلاع، كان الأطباء ومعلمو رياض الأطفال والشرطة من بين الوظائف التي كانت أكثر شعبية هذا العام مقارنة بالعام الماضي بالنسبة للفتيات، فيما عزت الشركة هذه الاختيارات إلى "الاهتمام المتزايد بالعاملين الأساسيين الذين يُعتبرون لا غنى عنهم لحياة الناس وسط تفشي جائحة فيروس كورونا"، دون الخوض في التفاصيل.

وبالنسبة للفتيات، صعد الطبيب إلى المركز الرابع من المركز السابع في العام الماضي، وصعد ضابط الشرطة نقطة واحدة من السادسة، حيث سجلت كلتا الوظيفتين مستويات قياسية، بينما صعدت معلمة الحضانة إلى السادسة بعد أن كانت في مرتبة الاختيار العاشر.

في الوقت نفسه، استحوذ الفتيان الذين أبدوا ولعهم بوظيفة ضابط الشرطة على نسبة 16.8 في المائة من المُستطلع آراؤهم، يليهم 16.1 في المائة قالوا إنهم يريدون أن يصبحوا رياضيين محترفين، في انعكاس لتأثير أولمبياد طوكيو وأولمبياد المعاقين التي أقيمت في اليابان العام الماضي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2