تفاصيل الحلقة التاسعة من مسلسل «الاختيار 3_القرار».. السيسي يرفض طلب مرسي بالانضمام إلى الإخوان

تفاصيل الحلقة التاسعة من مسلسل «الاختيار 3_القرار».. السيسي يرفض طلب مرسي بالانضمام إلى الإخوانتفاصيل الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 3_القرار .. السيسي يرفض طلب مرسي بالانضمام إلى الإخوان

ثقافة وفنون10-4-2022 | 23:15

بتسجيلات وثائقية مصورة يكشف مسلسل الاختيار 3 حجم مؤامرة وخيانة جماعة الإخوان، تجاه الدولة، ويرصد المسلسل خلال حلقاته العديد من مقاطع الفيديو الأرشيفية التي توضح بالصوت والصورة عدم ولائهم لمصر والمصريين، ويبرز لنا أيضًا حجم المخاطرة التي يتعرض لها أبناء مصر من قواتي الجيش والشرطة، لكشف الألاعيب والمؤمرات الدنيئة التي تنغمس فيها جماعة الإخوان، لتبقي مصر سالمة من كل مكروه. تستعرض «بوابة دار المعارف»، أبرز أحداث الحلقة التاسعة من الاختيار 3.

جاءت الحلقة التاسعة تحت عنوان «الرفق واللين والتسليم»، وتناولت العديد من الأحداث الشيقة والمؤثرة، جاء مشهد من استراحة وزير الدفاع وظهرت الفنانة «مايان السيد»، بدور ابنة السيسي «ياسر جلال»، وتناول المشهد مساعدة ابنة في أعمال المنزل بناءً على نصيحة والدها، وبدأ يحدث ابنته أن لابد من مساعدة الأم في أعمال المنزل فهي تحمل مسئولية البيت كاملاً. وقامت ابنته بالتحدث معه حول الشائعات التي يقولوها أصدقاؤها بالجامعة، حول انتماء والدها وزير الدفاع للقيادة الإخوانية؛ لأنه متدين، وبدأ السيسي «ياسر جلال»، بتوضيح لها أن المسلم الذي يحافظ على صلاته وعلاقته الطيبة مع الله، لا يعني انتماءه للإخوان، وأن الإخوان هم من يصدرون تلك الشائعات ليظهروا للناس أنهم على علاقة طيبة مع الله. وعلى الجانب الآخر، ظهر العقيد مصطفى خليفة «أحمد السقا»، ضابط المخابرات الحربية داخل المستشفى للاطمئنان على زوجته، عقب معاناتها من مرض بالمخ، وخرج الطبيب وأخبره بوفاتها، وعلى الرغم من حالة حزنه عليها إلا أنه استقبل الخبر بصبر ورضا. ثم جاء مشهد من قصر الاتحادية، يجمع بين محمد مرسي «صبري فواز»، ووزير الدفاع السيسي آنذاك «ياسر جلال»، وبدأ مرسي يحاول أن يقنع السيسي بأن ينضم إلى القيادة الإخوانية، وأن الإخوان لا تحمل سوى المشاعر الطيبة، لكن رفض السيسي لطلب مرسي وبدأ يوضح له الفارق بين فكره وانتمائه، وفكر وانتماء الإخوان، وأنه لن يكون سلفيا ولا إخوانيا، ولا هيكون سوي مسلم فقط، وأن فكره ما هو سوي الرفق واللين والتسليم. جدير بالذكر، المسلسل يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء. المسلسل بطولة كلٍ من، ياسر جلال، وأحمد بدير، وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز، وخالد الصاوى، وعبدالعزيز مخيون، وبيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري.

أضف تعليق

إعلان آراك 2