برلمانية تُطالب بتمثيل عادل للمرأة في الانتخابات العمالية

برلمانية تُطالب بتمثيل عادل للمرأة في الانتخابات العماليةالبرلمان

مصر11-4-2022 | 21:06

طالبت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب بتمثيل المرأة فى انتخابات النقابات العمالية طبقا لنص المادة 36 من القانون والذي أوجب في تشكيل هذه المجالس تمثيل المرأة والشباب تمثيلا مناسبا.

واضافت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أنه لا أحد ينكر اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ب المرأة المصرية وإصراراه على دخولها المعترك السياسي والبرلماني وأيضا النقابي وفى كل المجالات كشريك أساسي فى صناعة القرار.

ونظرا لأن المرأة المصرية وخصوصا المرأة العاملة كان لها دور كبير جدا فى أن تحافظ على أمن وآمان بيتها وشركتها ومؤسستها ومصنعها، فأقل حق من حقوقها هو التمثيل فى مجالس النقابات العمالية.

وأضافت عضو مجلس النواب أن هناك للاسف الشديد تزاحما وتمييزا ضد المراة فى مجال العمل النقابى، لكن فى ظل قيادة الرئيس السيسي آن الآوان أن تتغير هذه الأمور وأن تأخذ المرأة العاملة وضعها فى انتخابات النقابات العمالية.

وناشدت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، كل القيادات والمهتمين بالتنظيم النقابى بوزارة القوى العاملة توفير كافة السبل والدعم للمراة العاملة والشباب للترشح، والدفع بهم على أعلى المناصب والوقوف خلفهم فى هذه المعركة الشرسة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2