بسبب مقاطع تظهر اعتداءات على اللاجئين.. تظاهرات مناهضة لإيران فى أفغانستان

بسبب مقاطع تظهر اعتداءات على اللاجئين.. تظاهرات مناهضة لإيران فى أفغانستاناحتجاجات فى إيران

عرب وعالم11-4-2022 | 22:57

احتج عشرات الأفغان مرددين هتافات "الموت لإيران" أمام القنصلية الإيرانية فى مدينة هرات بعد انتشار فيديو للاجئين أفغان يتعرضون للضرب فى إيران.

ونظمت تظا هرات فى هرات ومدن أفغانية أخرى بعد انتشار مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعى نهاية الأسبوع تظهر رجالا قيل إنهم حرس حدود إيرانيون وحشودا من الإيرانيين يضربون لاجئين من أفغانستان.
وردد المتظاهرون الذين تجمعوا أمام القنصلية الإيرانية فى هرات هتافات "الموت لإيران! إيران دولة قاتلة"، وأحرقوا العلم الإيرانى وحطموا كاميرات مراقبة تابعة للقنصلية قبل تفرقهم.
وبعد التظاهرة، طلبت وزارة الخارجية الإيرانية من حركة "طالبان" عبر موقعها الإلكترونى توفير "الضمانات اللازمة لعمل بعثاتها الدبلوماسية بأمان" فى أفغانستان.
وكانت السفارة الإيرانية فى كابول أكدت أن مقاطع الفيديو "لا أساس لها من الصحة وزائفة"، وأن نشرها يهدف إلى تقويض العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرة إلى أن حرس الحدود لديهم سلطة منع أى أجنبى من دخول إيران بشكل غير قانونى.
واستقبلت إيران التى تستضيف أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ أفغانى، موجة جديدة من الوافدين بعد تولى طالبان السلطة فى أغسطس 2021.

أضف تعليق

إعلان آراك 2