«الشرقية للدخان» تؤكد تقدم المتحدة للتبغ للحصول على رخصة السجائر الجديدة

«الشرقية للدخان» تؤكد تقدم المتحدة للتبغ للحصول على رخصة السجائر الجديدة الشرقية للدخان تؤكد تقدم المتحدة للتبغ للحصول على رخصة السجائر الجديدة

اقتصاد15-4-2022 | 03:15

أعلنت شركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني عن تقدم شركة المتحدة للتبغ موريس بشكل فردي في المزايدة التي طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية أواخر العام الماضي لإصدار رخصة السجائر الجديدة ، بحسب بيان للشركة الشرقية “إيسترن كومباني” لل بورصة اليوم الخميس.

ووفقا لبيان الشركة الشرقية، فإن مجلس الإدارة وافق على المساهمة بنسبة 24% في رأس مال الشركة المتحدة للتبغ البالغ 100 مليون جنيه، كما قررت الشركة، إعادة هيكلة العلاقة التعاقدية لتصنيع منتجات فيليب موريس، فور صدور رخصة التصنيع والتشغيل، وفقًا لكراسة الشركة.

وتقدم شركة فيليب موريس للحصول على الرخصة، بعد انسحاب 3 شركات من المزايدة؛ بسبب اعتراضهم على اشتراطات منح الرخصة، والتي وصفوها بأنها سوف تعمل على خلق حالة شبه احتكارية بسوق السجائر وسوف يقيد المنافسة الحرة.

وأتاحت الكراسة للشركة الشرقية للدخان الحصول على حق تصنيع السجائر الإلكترونية متضمنة السائل الإلكتروني، ومنتجات التبغ المسخن، ومعدات تسخين التبغ، بمقابل يتم دراسته وفقا للشروط والضوابط التي تسمح بها القوانين المحلية.

وسمحت كراسة الشروط، للشركة الجديدة، بإنتاج كافة المنتجات موضوع الرخصة، بالإضافة إلى السجائر الشعبية بغرض التصدير، وهي مختلفة عن الكراسة السابقة، التي سمحت للشركة بإنتاج كافة أنواع السجائر بغرض التصدير بدون تفصيل.

كما وافق مجلس الإدارة على دعوة الجمعية العامة للتصديق على قرار المساهمة في الشركة الحاصلة على الترخيص الجديد.

ووفقا للبيان، تلتزم الشركة المتحدة فور الحصول على الترخيص باستئجار المبنى وخطوط الإنتاج الحالية المخصصة لإنتاج منتجات فيليب موريس لمدة 3 سنوات.

كما سيستمر إنتاج منتجات فيليب موريس على نفس خطوط الإنتاج حتى نهاية العام المالي الحالي وللكميات المتفق عليها، وفقا للبيان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2