محافظ الدقهلية يوجه برفع كفاءة الشوارع والميادين

محافظ الدقهلية يوجه برفع كفاءة الشوارع والميادينمحافظ الدقهلية يوجه برفع كفاءة الشوارع والميادين

محافظات20-4-2022 | 17:23

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، برفع كفاءة الشوارع والميادين؛ حرصا على المظهر الحضاري والجمالي للمدن والأحياء.

جاء ذلك خلال متابعته، اليوم الأربعاء، لأعمال رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وأعمال تحسين مستوى النظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين و إزالة الإشغالات والتعديات ومراقبة الأسواق ومتابعة تنفيذ المشروعات، كما تابع العمل بالوحدات الخدمية بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

ففي مركز منية النصر، قال أحمد عبد العظيم رئيس المركز، إنه أجرى جولة ميدانية لتفقد شوارع وأحياء المدينة لوضع تصور للارتقاء بالشكل الجمالي والحضاري للبدء في تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة، فضلا عن متابعة أعمال النظافة في شوارع وأحياء المدينة والوحدات القروية التابعة.

وفي مركز ومدينة الجمالية، أكد سيد النخيلى رئيس المركز، التعاون بين الجميع من أجل إنجاز جميع الملفات ومنها ملفات التقنين والتصالح واستمرار تنفيذ الحملات التموينية والصحية للتفتيش على منافذ بيع السلع والمنتجات للتأكد من صلاحية المنتجات ومدى مناسبة الأسعار والتصدي بكل حزم للمخالفين.

وحرص على متابعة الاستعداد لموسم حصاد القمح واستقباله من الموردين بالشون وأماكن التخزين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتغيرات المكانية غير القانونية وسرعة إزالتها في المهد، ومتابعة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف تنفيذا للقانون، وضرورة إنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية لسرعة دخولها الخدمة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين.

وفي مركز ومدينة تمي الأمديد، قال محمد البسيوني رئيس المركز إنه تابع خروج معدات النظافة اللازمة لتشغيل منظومة النظافة العامة وكذلك أعمال الصيانة للمعدات ورفع كفائتها، حيث تابع أعمال رفع تجمعات القمامة أولاً بأول من المقلب الوسيط إلى المقلب العمومي وكذلك أعمال النظافة العامة بشوارع المدينة والوحدات القروية.

وفي مركز ومدينة نبروة، قال هاني سليمان رئيس المركز إنه قام بمتابعة أعمال الرصف القائمة بشوارع المدينة والتأكد من وضع طبقة الأسفلت وفقا لمعايير الجودة ومراعاة المقاييس الفنية المطلوبة لتسهيل الحركة المرورية على الطرق.

وفي مدينة محلة دمنة قالت الدكتورة آمال بركات رئيس المدينة، إنها قامت بمتابعة العمل بمنظومة النظافة لرفع مخلفات القمامة من شوارع المدينة وتفريغ الصناديق الخاصة بتجميع القمامة وتم نقلها إلى المقلب الوسيط كما تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات برئاسة المدينة لوضع خطة العمل للمرحلة المقبلة بحضور النواب وسكرتير المدينة.

وفي مركز ومدينة ميت سلسيل، قال هشام أبوالمكارم رئيس المركز إنه تابع في جوله تفقدية إدارات ديوان مجلس المدينة، مؤكدًا الحرص على رفع كفاءة العمل والانضباط وتقديم الخدمات الجيدة والسريعة والتعاون المشترك بين الإدارات وإنهاء الخدمات للمواطنين والتعامل المباشر مع المركز التكنولوجي.

وفي مركز ومدينة طلخا، قال محمد الأمين رئيس المركز إنه تم تقسيم مدينة طلخا إلى 13 منطقة وتم تحريك المعدات والعمال إلى جميع المناطق، وبلغ ما تم رفعه من القمامة والمخلفات الصلبة 170 طنًا كما تم تحريك معدات ري الأشجار ونباتات الزينة لتقوم بري جميع المسطحات الخضراء وأحواض الزرع في المدينة.

وفي مدينة الكردي، قال الدكتور رضا قويطة رئيس المدينة، إنه تمت متابعة المرور على مستشفى الكردي المركزي للاطلاع على سير العمل به ومتابعة تواجد الأطباء وتيسير الخدمات للمرضى وتوافر الأدوية اللازمة وتم المرور على العيادات الخاصة والصيدلية ومركز العلاج الطبيعي، فضلاً عن متابعة تنفيذ حملة على المحلات والأسواق لمراقبة الأسعار والتصدي لاحتكار السلع من خلال لجنة خماسية بمشاركة مديريات الطب البيطرى والتموين والإشغالات والبيئة والمتابعة والصحة.

وفي مركز ومدينة أجا، قال حاتم قابيل رئيس المركز إنه قام بجولة تفقدية للحملة الميكانيكية التابعة لرئاسة المركز لمتابعة سير العمل والوقوف على الوضع الحالي للمعدات ومدى كفاءتها وتعظيم الاستفادة منها وتنفيذ برنامج صيانة للمعدات والمركبات بصفة دورية ووضع الخطوات التنفيذية لرفع كفاءة الحملة الميكانيكية بالكامل والاهتمام بنظافتها والتخلص من مخزون السيارات القديمة المتهالكة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2