من هو تين هاج مدرب مانشستر يونايتد الجديد؟

من هو تين هاج مدرب مانشستر يونايتد الجديد؟ تين هاج

رياضة21-4-2022 | 12:52

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، منذ قليل، عن تعاقده بشكل رسمي مع الهولندي إريك تين هاج لتولي مهمة تدريب الشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة.

وقال النادي الإنجليزي في بيانه الرسمي "يسر نادي مانشستر يونايتد الإعلان عن تعيين إريك تين هاج في منصب مدرب الفريق الأول حتى يونيو 2025 ، مع خيار التمديد لمدة عام إضافي".

وأضاف "خلال السنوات الأربع الماضية في أياكس ، أثبت إريك نفسه كواحد من أكثر المدربين إثارة ونجاحًا في أوروبا ، والمشهور بجاذبية فريقه الكروية الهجومية والتزامه تجاه الشباب".

وتابع "خلال المحادثات مع إريك التي سبقت هذا التعيين ، لقد تأثرنا بشدة برؤيته طويلة المدى لإعادة مانشستر يونايتد إلى المستوى الذي نريد أن ننافس فيه ، ودوافعه وتصميمه على تحقيق ذلك".

وواصل حديثه :"نتمنى لإريك كل التوفيق لأنه يركز على تحقيق نهاية ناجحة للموسم في أياكس ونتطلع إلى الترحيب به في مانشستر يونايتد هذا الصيف".

وقال تين هاج عبر الموقع الرسمي للمان يونايتد "إنه لشرف كبير أن يتم تعييني مدربًا ل مانشستر يونايتد وأنا متحمس للغاية للتحدي المقبل. أعرف تاريخ هذا النادي الرائع وشغف الجماهير ، وأنا مصمم تمامًا على تطوير فريق قادر على تحقيق النجاح الذي يستحقه".

أهم أرقام تين هاج طوال مسيرته الكروية؟

إيرك تين هاج هو مدرب كرة قدم هولندي من مواليد 2 فبراير عام 1970 شغل مركز المدافع أثناء مسيرته الكروية في ملاعب كرة القدم وارتدى قميص العديد من الهولندية على رأسها تفينتي أنشخيدة ،دي جراقشاب ، آر كي سي فالفيك ،أوترخت

وتولى تدريب عدد من الأندية قبل توليه المهمة الفنية ل مانشستر يونايتد منها جوأهد إيجلز الناشط في دوري الدرجة الأولى الهولندي وقطاع الناشئين ببايرن ميونيخ وأوترخت وأخيراً أياكس أمسترادم.

إيرك تين هاج خاض في فترة تدريبه الأخيرة مع أياكس 210 مباراة حقق خلالها الفوز في 156 لقاء وخسر في 29 مواجهة وتعادل في 25 مناسبة.

وسجل لاعبو أياكس تحت قياده الفنية 580 هدفاً واستقبلت شباكه 180 هدفاً.

وقاد هاج مع أوتريخت 111 مباراة فاز في 56 لقاء وخسر في 30 مواجهة وتعادل في 25 وسجل في شباك المنافسين 202 هدف واستقبلت شباكه 152 آخرين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2