رئيس وزراء الهند يؤكد إحراز تقدم جيد في المفاوضات بشأن اتفاق التجارة الحرة مع بريطانيا

رئيس وزراء الهند يؤكد إحراز تقدم جيد في المفاوضات بشأن اتفاق التجارة الحرة مع بريطانيارئيس الوزراء الهندي

عرب وعالم22-4-2022 | 11:38

أكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أن بلاده تحرز "تقدما جيدا" في المفاوضات مع المملكة المتحدة بشان اتفاق التجارة الحرة بين البلدين، مشيرًا إلى أن الجانبين قررا بذل جميع الجهود لإبرام الاتفاق بنهاية هذا العام.

وقال مودي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في نيودلهي، اليوم الجمعة، إنه خلال الأشهر القليلة الماضية تم التوصل لاتفاقات تجارة حرة مع الإمارات العربية المتحدة واستراليا، معربا عن رغبته في إتمام اتفاق التجارة الحرة مع المملكة المتحدة بنفس السرعة والالتزام.

وأشار مودي إلى أنه خلال المحادثات التي عقدت اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني تم مراجعة التقدم الذي حدث في "خريطة الطريق الطموحة 2030" للعلاقات بين البلدين التي تم إطلاقها العام الماضي، وتم وضع بعض الأهداف للسنوات القادمة.

وأضاف رئيس الوزراء الهندي أنه تم الاتفاق أيضا على زيادة التعاون بين البلدين في مجال الأمن، مرحبا بدعم بريطانيا لكي تكون الهند معتمدة على الذات في جميع القطاعات التي من بينها التصنيع والتكنولوجيا والتصميم والتطوير.

ولفت إلى أنه تم التطرق أيضا خلال المحادثات إلى الإصلاحات التي تم تنفيذها في الهند، مثل "خطة تحديث البنية التحتية وخط أنابيب البنية التحتية الوطني"؛ مرحبا بالاستثمارات المتزايدة من قبل الشركات البريطانية في الهند.

وأشاد مودي بالإسهامات الإيجابية التي يقوم بها 1.6 مليون شخص من أصول هندية يعشيون في المملكة المتحدة للمجتمع وجميع قطاعات الاقتصاد.

وقال مودي إن الجانبين عبرا عن التزامهما بتنفيذ القرارات التي تم الإعلان عنها خلال قمة المناخ في جلاسكو "كوب26"، مشيرا إلى أنهما اتفقا اليوم أيضا على زيادة تعميق الشراكة في مجال المناخ والطاقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2