كوريا الجنوبية: الاستعراض العسكري الشمالي يثبت تركيزه على تطوير الأسلحة

كوريا الجنوبية: الاستعراض العسكري الشمالي يثبت تركيزه على تطوير الأسلحةكوريا الجنوبية

عرب وعالم26-4-2022 | 10:48

أكدت اللجنة الرئاسية الانتقالية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن بيونج يانج أثبتت من خلال استعراضها العسكري الأخير، بأنها ركزت خلال السنوات الخمس الماضية على تطوير الأسلحة التي تهدد بها السلام ليس في شبه الجزيرة الكورية فقط بل شمال شرق آسيا والعالم أجمع، خلافا عن دعوتها للسلام والحوار على وجهها الخارجي.

وأوضح نائب المتحدث باسم اللجنة وون إل-هي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - أن كوريا الشمالية استعرضت أسلحتها وقدراتها النووية المطلوبة لتحقيق المهام الخمس الأولى لبناء نظام الأسلحة الاستراتيجية للدفاع عن النفس، وذلك من خلال عرض مجسم رأس الصاروخ النووي ونشر الأسلحة المتنوعة القادرة على إطلاق قنابل نووية.

وقال وون "إن التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية تشكل لنا تهديداً حقيقياً جسيماً ، فإن مهامنا العاجلة قبل كل شيء تتمثل في تجهيز أنفسناً بإمكانيات لردع هذه التهديدات".

وأضاف أن حكومة الرئيس الكوري المنتخب يون سيوك-يول الجديدة ستعزز التحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية وتكمل بسرعة عاجلة قدرات الدولة لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية الشمالية، كما تخطط لتطوير أنظمة الأسلحة أيضا .
يشار إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، قد قال في خطاب أدلى به في الاستعراض العسكري أمس، الإثنين، "إن المهام الأساسية من تجهيز الدولة بالقدرات النووية هو الحد من اندلاع حرب، غير أن الدولة لن تتقيد بهذه المهام فقط في حال حدوث حالة غير مرغوب فيها في هذه الأرض".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2