محافظ جنوب سيناء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ

محافظ جنوب سيناء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ خالد فودة محافظ جنوب سيناء

محافظات26-4-2022 | 13:05

تفقد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم /الثلاثاء/ المشروعات الجارية على أرض المحافظة، وخاصة استعدادات مدينة شرم الشيخ لمؤتمر تغير المناخ ( COP -27)، يرافقه محمود السولية القائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ.

كما تفقد المحافظ، خلال الجولة، أعمال التشوينات وتجهيز موقع العمل بمبنى مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد والحديقة المركزية استعداداً لانطلاق العمل المكثف بعد أجازة عيد الفطر.

وأشار فودة إلى أن مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد نموذج فريد لمبنى حكومي ذكي متطور مصمم بأحدث التقنيات، ويسهل من آداء الخدمة للمواطنين تم تصميمه وفقاً لأحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والرقمنة، والحديقة المركزية أمامه تقع على مساحة 110 الاف متر مربع تحتوي على العديد من الأنشطة الحيوية والخدمية التي تخدم أهالي ورواد المدينة ومنها: هايد بارك، ومول تجاري، وسلسلة بنوك، وحضانة، ومطاعم متميزة، ومسرح مكشوف، ومساحات مكشوفة، وأماكن جلوس، وخدمات لرواد شرم الشيخ، ونظام صوتي كامل بالحديقة، ونافورات وبحيرات مائية.
وأكد فودة أن الحديقة المركزية ستصبح أحد المتنفسات الحيوية التي تعكس الوجه الحضاري للمدينة، وتساعد بشكل حضاري لتحويلها إلى مدينة خضراء بيئية عالمية، بالإضافة لكونها وجهة ثقافية ترفيهية لكافة الرواد من كافة الأجناس والأعمار، ومن المقرر الانتهاء من العمل بها قبيل انطلاق فعاليات مؤتمر التغيرات المناخية الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم.

وتفقد المحافظ، خلال الجولة، مواقع العمل لمحطات وجراجات شحن السيارات بالكهرباء لتوفير الأحمال الكهربائية اللازمة لشحن الحافلات بالكهرباء، حيث جاري العمل حاليا ويتم التنفيذ بواسطة 3 شركات كبرى متخصصة في هذا المجال لدعم وتفعيل منظومة الطاقة المتجددة.

وتفقد المحافظ محطة إنتاج الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية التي توفر 5 ميجا وات، مشيرا إلى أنه قبل بداية مؤتمر المناخ وبعد إقامة 3 محطات أخرى سيكون إجمالي الطاقة المنتجة تصل إلى 20 ميجاوات.
وتفقد المحافظ أعمال تطوير مضمار الهجن التي تشمل القرية التراثية، والعزب (مناطق إيواء الهجن)، والمسجد، والمقصورة الرئيسية، كما تفقد مساحة الأرض المخصصة لتخريد السيارات التي مر عليها أكثر من 20 عاما طبقا لقرار الدكتور محمد معيط وزير المالية في هذا الشأن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2