خامنئى: الدجالون فى أوروبا يرفعون أصواتهم بشأن أوكرانيا ويكمون أفواههم بشأن فلسطين

خامنئى: الدجالون فى أوروبا يرفعون أصواتهم بشأن أوكرانيا ويكمون أفواههم بشأن فلسطينالمرشد العام الإيرانى

عرب وعالم29-4-2022 | 17:17

قال المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى إن يوم القدس هذا العام ينبئ عن معادلة جديدة فى المنطقة، منتقدا نظرة الغرب للقضية الفلسطينية.

وأضاف خامنئى خلال خطاب مباشر له اليوم الجمعة، عبر التلفزيون بمناسبة يوم القدس العالمى: "الدجالون مدعو حقوق الإنسان فى أوروبا الذين يرفعون صوتهم بشأن أوكرانيا يكمون أفواههم بشأن فلسطين".

وتابع: "كل أيام السنة يجب أن تكون يوم القدس لأنها قلب فلسطين، وشعبها يبدى صموده كل يوم.. السلام على الشباب الشجعان والغيارى الفلسطينيين، ويوم القدس يوجه رسالته إلى جميع المسلمين فى العالم".

وأكد على أن: " فلسطين بأجمعها قد تبدلت إلى مسار المقاومة، وقوة المقاومة هى وحدها القادرة على حل أزمات الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وأشار المرشد الإيرانى إلى أن "الفلسطينيين جميعا يطالبون بمواجهة عسكرية مع الكيان الغاصب وهذا يدل على جهوزيتهم للمعركة"، مشددا على أنه "لا يمكن الوصول لأى حل بعيدا عن إرادة الشعب الفلسطينى وهذا يعنى سقوط كل الاتفاقات السابقة مع الاحتلال".

وقال إن: "الكيان الغاصب يتخبط فى الساحة السياسية والعسكرية، وقد جن جنونه أمام حراك مخيم جنين بينما قتل المئات فى المخيم قبل أعوام". وتابع: "نرى أهم داعم للكيان الصهيونى أى الولايات المتحدة يعانى من هزائم متعددة".

أضف تعليق