حفل توقيع ومناقشة لـ «مسافر» طارق السيد فى «دار المعارف»

حفل توقيع ومناقشة لـ «مسافر» طارق السيد فى «دار المعارف»حفل توقيع ومناقشة لـ «مسافر» طارق السيد فى «دار المعارف»

* عاجل12-1-2018 | 00:03

كتب: محمود نعيم

تصوير: عاطف دعبس

فى أمسية ثقافية أقيمت - اليوم الخميس - بقاعة الندوات بالدور العاشر بمنى "دار المعارف" المطل على كورنيش النيل وقّع الشاعر طارق السيد ديوانه الذى صدر عن المؤسسة والمعنون بـ "مسافر".

ناقش الديوان كلا من عاطف عبد الغنى رئيس تحرير البوابة الالكترونية لـ "دار المعارف" ومحمد نجم مدير عام مجلة أكتوبر، وألقى الشاعر عدد من قصائده وسط لفيف من ضيوف المؤسسة وأبنائها الذين حضروا حفل التوقيع.

وعن قصائد ديوانه العامى قال الشاعر طارق السيد لبوابة "دار المعارف" إنه كتب هذه القصائد، وجمعها، فى مدة من الزمن تتعدى العشر سنوات إلى أن انتهى، وأصبحت جاهزة للنشر العام الماضى، ثم حضر فى وقت قريب إلى دار المعارف لطبعها فى كتاب، تمهيدا لتوزيعها بمعرفة الدار أيضا.

ووجه الشاعر صاحب الديوان الشكر لمؤسسة "دار المعارف"، والعاملين فيها، وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة سعيد عبده، على المجهود المبذول، والتشجيع المتواصل حتى تم طباعة الكتاب على أكمل وجه وبأحدث النظم.

وأضاف السيد أنه عرف "دار المعارف " منذ الصغر كأقدم دار نشر فى الشرق الأوسط وذلك عن طريق التواصل مع قيادتها، ومع كتابها، وكان أول لقاء له مع الراحل الكاتب الكبير د.حسين مؤنس أحد أعلام "دار المعارف ومجلة أكتوبر" موضحا أن الأخير شجعه على الكتابة.

وقال السيد إن الثقافة الحقيقية فى مصر هى التى تساعد على انتشار الكتاب فى كل وقت، وكل مكان، لإنه غذاء الروح وتمنى أن ينال أول ديوان شعرى له على إعجاب جميع قراء "دار المعارف".

ومن قصائد الديوان التى لاقت استحسان الجمهور الذى حضر الأمسية قصيدة تحمل عنوان: " جندى مجند طالع

من الخدمة شهيد" وتقول بعض كلماتها.

" اسألى عنى الشوارع

اسألى عنى البيوت

اسألى الصبح اللى راجع

من جديد له ألف صوت

اسألى عنى البنات والولاد ".

أما القصيدة التى يحمل الديوان عنوانها "مسافر" فتقول بعض كلماتها:

مسافر

مسافر مسافر

مسافر وتارك

قصة هوايا

مسافر وناسى

كل الحكاية

مسافر ونادم

من البداية

مسافر وشايل

همى معايا

[caption id="attachment_102515" align="aligncenter" width="4288"] من اليمين عاطف عبد الغنى رئيس تحرير البوابة الاليكترونية والشاعر طارق السيد ومحمد نجم مدير عام التحرير بمجلة أكتوبر[/caption] [caption id="attachment_102516" align="aligncenter" width="1200"] رئيس تحرير البوابة الالكترونية عاطف عبد الغنى يلقى كلمة[/caption] [caption id="attachment_102724" align="alignnone" width="1200"] محمد نجم مدير عام التحرير فى مجلة أكتوبر أثناء إلقاء كلمته[/caption] [caption id="attachment_102512" align="aligncenter" width="2048"] الشاعر طارق السيد مؤلف ديوان مسافر[/caption] [caption id="attachment_102513" align="alignnone" width="4288"] جانب من الحضور[/caption]
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2