رئيس الحكومة الليبية المكلف يصف عملية "البنيان المرصوص" بالنموذج للوحدة الوطنية

رئيس الحكومة الليبية المكلف يصف عملية "البنيان المرصوص" بالنموذج للوحدة الوطنيةفتحى باشاغا

عرب وعالم6-5-2022 | 21:40

وصف رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب " فتحى باشاغا " اليوم الجمعة، عملية البنيان المرصوص لتحرير مدينة سرت من تنظيم (داعش ) الإرهابي بأنها النموذج الهام الذي جسد الوحدة الوطنية، معتبرا أن وحدة الليبيين هي السلاح الأقوى لمواجهة الإرهاب والمتطرفين.

وقال باشاغا، بمناسبة الذكرى السادسة للعملية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية "وال"، "تمثل عملية البنيان المرصوص نموذجاً هاماً للوحدة الوطنية، حيث روت دماء الليبيين جميعاً مدينة سرت لتحريرها من الإرهاب، وسَرَتْ في عروق الوطن روح السلام بفضل تضحيات أبطال البنيان الأبطال".

وأكد أن وحدة الليبيين هي السلاح الأقوى لمواجهة الإرهاب والمتطرفين، وبوحدتنا نكتسب عزتنا وكرامتنا"، معربا عن تقديره للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، لدعمهما ل عملية البنيان المرصوص.
ومن ناحية أخرى، أعلنت رئاسة أركان القوات البحرية الليبية اليوم/ الجمعة/ أن زورق الزاوية تمكن من إنقاذ 20 مهاجرًا غير شرعيا شمال غرب مدينة زوارة.
وأوضحت الرئاسة - في بيان نقلته وكالة الأنباء الليبية "وال"- أن المهاجرين كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب، مؤكدة أنه فور تلقي نداء استغاثة تم تحريك الزورق ( الزاوية) التابع لنقطة مصفاة الزاوية بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة ل عملية الإنقاذ والانتشال.
وأوضحت أن جهاز مكافحة الهجرة الليبي سيتابع جهوده في إطار دوره الإنساني عملية رعاية هؤلاء المهاجرين وإتمام إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2