أنواع النساء التي يكرهها الرجل

أنواع النساء التي يكرهها الرجلصفات يكرهها الرجل فى المراة

منوعات8-5-2022 | 19:49

تختلف كل امرأة عن الأخرى من حيث الصفات والأسلوب والشكل، يوجد بعض ال صفات يكرهها الرجل في المرأة يجب التعرف عليها، وهى الصفات التالية لبعض السيدات:

- المرأة اللعوب، وهي المرأة متعددة العلاقات، والتي لا يمكن ائتمانها أو الوثوق بها.

لذلك نجد الرجل يبتعد عن هذا النوع من النساء عند الرغبة في الارتباط وتكوين أسرة.

-المرأة كثيرة الشكوى يكره الرجل النكد بكل صوره، حيث إن الشكوى الدائمة، وعدم الرضا من أكثر الصفات التي يكرهها الرجل.

- المرأة المستهترة وهي المرأة التي تهمل واجباتها نحو زوجها وبيتها وحتى أولادها فهي تعيش لنفسها فقط. مما يجعل الرجل يبغضها ويبدأ في الابتعاد عنها لما تتمتع به من أنانية.

- المرأة المسترجلة وهي التي تتشبه بالرجل في جميع تصرفاته، مما يجعل الرجل يشعر بأنه يتعامل مع رجل مثله وليست أنثى مما يشجعه على الابتعاد.

نساء لا يصلحن للزواج في الإسلام حث الإسلام على اختيار الزوجة بمعايير لا يمكن التغاضي عنها، لذلك هناك صفات في المرأة إذا وجدت كان أولى الابتعاد عنها كما سنوضح فيما يلي:

- المرأة قليلة الدين فهي امرأة لا تصلح لأن تكون مسؤولة عن تربية نشأ سوي، وذلك لتقصيرها في حق الله عز وجل بالتالي سيكون أولادها مثلها.

- المرأة الحنانة يطلق لفظ الحنانة على المرأة المطلقة أو الأرملة، التي دائمًا تحن إلى ذكرياتها مع زوجها السابق، حيث يشعر الزوج الحالي بتقصيره نحوها على الدوام.

بالإضافة أن المكوث باستمرار مع الأهل بعد الزواج وترك الزوج والمسؤولية من الصفات التي لا يفضلها الرجل في زوجته.

- المرأة المنانة، وهي التي تذكر زوجها بفضلها عليه، كلما سنحت لها الفرصة مما يجعله يشعر بالضيق من هذه التصرفات.

- المرأة كثيرة الخروج كثرة خروج المرأة من بيتها لأسباب واهية يجعلها تهمل واجباتها نحو زوجها وأولادها، كما نعلم أن المرأة يقع على عاتقها تربية الصغار وإدارة شؤونهم.

لذلك الإهمال والتجاهل لهذا الدور، يثقل كاهل الزوج ويشعره بوجوب مضاعفة اهتمامه لأسرته للقيام بدور الأم.

- المرأة سليطة اللسان عندما تكون الزوجة سليطة اللسان ولا تحفظ كرامة زوجها أمام الأهل أو الأصدقاء تجعله يشعر بالمهانة والذل. الشرع جعل القوامة للرجل لذلك عند إهانته باستمرار والتقليل من شأنه ومن جهوده المبذولة تجاه أسرته يجعله ينفر من تلك الزوجة.

- المرأة الحداقة وهي التي تنظر باستمرار للآخرين وتتمنى أن تمتلك ما عند الآخرين مما يجعلها تجبر زوجها على توفير ما تريده مما يرهقه ماديا.

الجدير بالذكر أن ذلك النوع من النساء لا يشعرن بالاستكفاء فهي دائمًا متطلعة لامتلاك كل شيء مما يجعل الحياة الزوجية مليئة بالمشاكل والمشاحنات بين الزوج,

- المرأة الشداقة والمقصود بها المرأة التي ترفع صوتها على زوجها عند التحدث معه أمام الآخرين، مما يضعه في موقف محرج، بالتالي يتجنب الرجال الارتباط بمثل هذا النوع من النساء. المرأة الأنانة وهي التي دائمًا تشكو من كونها مريضة، وذلك حتى تسترعي انتباه الزوج وتحصل على اهتمامه دون أن يصيبها مرض حقيقي. هذا النوع من النساء يسبب إرهاق نفسي ومادي للزوج بسبب ادعاء المرض باستمرار، لذلك يفضل الابتعاد عن هذا النوع من النساء.

أضف تعليق