توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة قناة السويس والغرفة الدولية للملاحة

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة قناة السويس والغرفة الدولية للملاحةهيئة قناة السويس

محافظات11-5-2022 | 13:12

شهد كل من الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وإسبن بولسون رئيس الغرفة الدولية للملاحة ، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين هيئة قناة السويس والغرفة الدولية. على هامش أول زيارة رسمية لرئيس الغرفة والوفد المرافق لقناة السويس.

وأكد رئيس الهيئة على ان مذكرة التفاهم جاءت نتيجة تعاون مثمر وتواصل فعال بين هيئة قناة السويس و الغرفة الدولية للملاحة خلال العامين الماضيين لمتابعة تداعيات جائحة فيروس كورونا الجديد والجهود المبذولة لإعادة تعويم سفينة الحاويات على الإطلاق. -GIVEN وغيرها من التحديات التي كان لها تأثير كبير على حركة التجارة العالمية وصناعة النقل البحري.

وأضاف "ربيع" انها تهدف مذكرة التفاهم إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين وتنشيط التواصل وإتاحة تبادل المعلومات والخبرات من خلال عدة آليات أبرزها عقد لقاء سنوي لممثلي الطرفين لبحث القضايا العاجلة ومتابعتها. بشأن التطورات المتعلقة بمشاريع تطوير المجرى المائي للقناة ، وسياسات التسويق والتسعير التي تتبعها الهيئة ، وسبل تعزيز الأمن الملاحي ، وتطبيق المعايير البيئية الدولية.

وتضمنت الزيارة جولة بحرية في قناة السويس للتعرف على نظام الملاحة بالقناة ، تلتها زيارة لمبنى المارينا الجديد شرق القناة لتوقيع مذكرة التفاهم.

ووقع مذكرة التفاهم كل من السيد أبو الفتوح مدير إدارة التخطيط والبحوث والدراسات ب هيئة قناة السويس والسيد جاي بلاتن الأمين العام للغرفة الملاحية الدولية.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية حيث قدم اللواء أسامة ربيع رئيس الهيئة الدرع التذكاري لقناة السويس الجديدة للسيد اسبن بولسون رئيس الغرفة الدولية للملاحة البحرية.الغرفة ، بينما قدم السيد بولسون الدرع التذكاري لـ ICS.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2