«لودريان» يشارك في اجتماع وزاري دولي ضد «داعش» في مراكش

«لودريان» يشارك في اجتماع وزاري دولي ضد «داعش» في مراكشوزير الشؤون الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان

عرب وعالم11-5-2022 | 20:16

شارك وزير الشؤون الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الأربعاء، في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، المنعقد في مدينة مراكش المغربية.

وأكد لودريان في بيان للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية اليوم ضرورة أن يواصل التحالف الدولي جهوده العسكرية والمدنية أيضًا للرد على التهديد المستمر الذي يشكله داعش، مشيرًا إلى حشد فرنسا المتواصل لجهودها في محاربة التنظيم الإرهابي.

وشدد لودريان، على أهمية الحفاظ على التزام التحالف الدولي في بلاد الشام من أجل ضمان إلحاق الهزيمة بشكل دائم للتنظيم الذي لا يزال صامدًا بشكل مقلق في مناطق معينة من العراق وسوريا.

وأعرب الوزير الفرنسي، عن دعمه للتوافق الوثيق بين الأنشطة غير العسكرية للتحالف في إفريقيا، وبين الجهود الدولية المبذولة لدعم مكافحة الإرهاب في القارة، وبطريقة تسمح مراعاة التهديد الذي تشكله كل الجماعات الإرهابية، ولا سيما القاعدة، مؤكدًا الضرورة المطلقة للتوفيق بين تحديات مكافحة الإرهاب واحترام القانون الدولي وحقوق الإنسان، لصالح السكان المدنيين.

وعلى هامش الاجتماع، من المقرر أن يلتقي الوزير الفرنسي نظيره المغربي ناصر بوريطة؛ لبحث الشراكة الثنائية الاستثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2