«على عهدة الجمال » معهد المحاماة بالإجبار لأعضاء نقابة المحامين الجدد

«على عهدة الجمال » معهد المحاماة بالإجبار لأعضاء نقابة المحامين الجدد«على عهدة الجمال » معهد المحاماة بالإجبار لأعضاء نقابة المحامين الجدد

* عاجل17-1-2018 | 17:27

كتب: محمد محمود

قال حسين الجمال عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، مقرر لجنة معهد المحاماة، إن أعضاء النقابة ليست لديهم سلطة، مثل أعضاء النيابة أو رجال القضاء أو الشرطة أو الحكومة، لكن سلطاتنا الحقيقية في قوتنا، وقوتنا في وحدتنا.

وطالب حسين الجمال في افتتاح معهد المحاماة، المحامين الجدد بالتعاون والوحدة في مواجهة كافة الظروف.

وأكد الجمال أن الدراسة ستكون يومين أسبوعيا هما السبت والأربعاء، مشيرًا إلى أن الدراسة الفعلية وتسليم المطبوعات سيكون السبت المقبل، وأن لقاء اليوم هو للتعارف.

وقال حسين الجمال عضو المجلس، ومقرر معهد المحاماة في تصريحات خاصة إن الهدف من إنشاء المعهد، تأهيل المحامين الجدد لممارسة المهنة بشكل فعلي، موضحًا أن الدراسة في كليات الحقوق دراسة أكاديمية، ولكن الدراسة في معهد المحاماة ستكون دراسة عملية، لتعلم أصول ممارسة المهنة وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

وأضاف الجمال أن مدة الدراسة في المعهد تمتد لمدة ستة أشهر، وسيقوم بإلقاء المحاضرات عدد من المتخصصين عدد من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط بعد التنسيق مع مكتب النائب العام ووزارة الداخلية.

وأشار مقرر لجنة معهد المحاماة، إلي أن الدراسة في المعهد إجبارية علي كل المحامين في الجدول العام، موضحًا أنه بعد انتهاء مدة الدراسة سيتم عمل امتحانات شفوية وتحريرية، ومن يجتاز هذه الامتحانات يحصل شهادة حتى يتمكن من التقديم للنقل من الجدول العام إلي جدول الابتدائي، مؤكدًا أنه من لا يحصل علي هذه الشهادة لن يتمكن من النقل إلى الجدول الابتدائي بعد الآن.

وأوضح أن رسوم الاشتراك بالدورة تبلغ 400 جنيه، مضيفًا أن نقابة المحامين تدعم هذه الدورات، ورسوم الاشتراك التي يدفعها المحامي هي رسوم رمزية، حيث تتكفل النقابة بتجهيز المقارات ومكافآت المحاضرين وإعداد وطبع المواد الدراسية وغيرها من مستلزمات الدراسة بالمعهد.

وأوضح أنه يشترط لدخول المحامي الامتحانات التي تعقد في نهاية الدورة حضور نحو 75% من عدد المحاضرات التي ستكون يومين أسبوعيًا، لضمان حصول علي المحامي علي أكبر قدر من المعارف والعلوم، ومعرفة الحقوق والواجبات، وأصول ممارسة المهنة، وكيفية التعامل مع الجهات المختلفة في إطار القانون والاحترام المتبادل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2