نشاط مديرية الزراعة بكفر الشيخ خلال أسبوع

نشاط مديرية الزراعة بكفر الشيخ خلال أسبوع  نشاط مديرية الزراعة بكفر الشيخ خلال أسبوع

* عاجل18-1-2018 | 15:22

كتب: كمال عبد الرحمن
نظمت مديرية الزراعة في كفر الشيخ، برئاسة المهندس عبدالرافع أحمد عبدالعظيم وكيل وزارة الزراعة، عددأً من الندوات الارشادية للمزارعين .
وقال وكيل الزراعة في كفر الشيخ، إنه تم تنظيم ندوة إرشادية لمحصول القمح بمركزى بلطيم والحامول.
وأضاف وكيل الزراعة في كفر الشيخ، أن الهدف من تنظيم الدورات التدريبية والندوات التوعوية هو زيادة الوعى لدى المزارع والمدرب أيضاُ فى كيفية التعامل مع المحاصيل للحفاظ على الزراعة .
كما  تم إزالة أكثر من 54 حالة تعدً على الأراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة 3 أفدنة على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.
وشددعبد الرافع، على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الإتصال بالمديرية فوراً ، مشدداً تكليفاته لمديرى الادارات الزراعية ومسؤلى حماية الاراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها .
أوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ، أنه يتابع موقف الإزالات أولاً بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة منذ سنوات.
 وأشار إلى أنه تم توزيع أكثر من 50 آلاف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة، كما تم علاج مساحة البنجر بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة 27 ألف فدان من محصول البنجر من دودة القطن، ودودة قارضة ، حفار".
وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشبخ، إنه تم علاج 119 ألف فدان من محصول القمح من الآفات و1500 فدان من محصول الفول ، إضافة إلى أنه تم عقد ندوات إرشادية للفلاحين عن كيفية التصرف حال تلف المحاصيل.
وأشار إلى انه تم التطهيرعلى مستوى قطاعات المحافظة الزراعية "المراوي " أكثر من 23 كيلو متر والمصارف لأكثر من 45 كيلو متر"خلال الأيام الماضية .
كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية، وكما قام بالمرور على مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز"كفر الشيخ ـ قلين ـ دسوق ـ الرياض ـ سيدي سالم، و أعمال المدارس الحقلية بعدداً من المراكز .
أضف تعليق

إعلان آراك 2