اطلاق مبادرة «ساعد تسعد» لتشجيع الشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع

اطلاق مبادرة «ساعد تسعد» لتشجيع الشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية وخدمة المجتمعساعد تسعد

مصر16-5-2022 | 19:23

أطلقت مجموعة من طلاب جامعة مصر الدولية حملة بعنوان "ساعد تسعد" على مختلف منصات التواصل الاجتماعي بداية من شهر مايو الجارى .

و"ساعد تسعد" هي مبادرة شبابية هدفها تشجيع الشباب على المشاركة في برامج الخدمة الاجتماعية والأنشطة التطوعية، وتوصيل كل من يريد المشاركة في تغير المجتمع إلى الأفضل بـ المؤسسات المناسبة لاهتماماتهم ووقتهم.

وقالت سلمي زكريا، أحد مؤسسى الحملة: "اختارنا العمل على هذه الحملة لأننا كنا نواجه صعوبة في الوصول إلى مؤسسات الخدمة الاجتماعية ولذلك قررنا المساهمة في تسهيل هذه العملية على غيرنا من الشباب عن طريق إنشاء تطبيق افتراضي يجمع مؤسسات الخدمة الاجتماعية في مكان واحد" .

وأضافت أنه تم إطلاق حملة "ساعد تسعد" على 3 منصات للتواصل الإجتماعي وهم انستجرام، فيسبوك وتيك توك، مشيرة إلى التطبيق يتيح لمستخدميه استكشاف فرص التطوع المتاحة والبحث عنها وفقا للنوع والمدة والمنطقة، علاوة على ذلك، تم إنشاء موقع إلكتروني للحملة للمساعدة على إنتشار الحملة والوصول إلي جمهور عريض.

وأكدت أن الحملة تهدف إلى إبراز الاختلاف بين الخدمة الاجتماعية والتبرع المادي وزيادة الوعي حول كيفية مساهمة خدمة المجتمع في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2