تعرف على الشيكولاته الصحية

تعرف على الشيكولاته  الصحيةتعرف على الشيكولاته الصحية

منوعات18-5-2022 | 12:53

نشر موقع جريدة ديلي البريطانية تقريراً عن الشوكولاتة الصحية يجب ألا تحتوي على السكر وفقاً لأحد الدراسات الصادرة من جامعة بيرستول البريطانية

وتشير الدراسة إلى أن الشوكولاتة التي تحتوي ضمن مكوناتها على السكر ليست مفيدة، بل يجب أن يحل محلها الكاكاو. كما يجب الانتباه إلى أن الشوكولاتة المفيدة، يجب ألا تحتوي على مركبات غير ضرورية مثل محسنات النكهة والمذاق وغيرها.

وتوضح الدراسة "إذا كان الشخص من محبي الشوكولاتة الداكنة، فإنها يجب أن تحتوي على مسحوق بذور الكاكاو فقط. وعموما أنصح باختيار الشوكولاتة المحتوية على محليات طبيعية مثل العسل والتمر، لأنها صحية أكثر ولذيذة".

وتنصح الدراسة محبي الشوكولاتة بالحليب باستبدالها بالشوكولاتة الداكنة، والانتباه إلى الشوكولاتة "الصحية" المحتوية على الفواكه المجففة.

كما أوضحت الدراسة "أن الشوكولاتة تحتوي في تركيبها على إسومالت (بديل للسكر) و مستحلبات. لذلك لا ينُصح بتناول شوكولاتة محتوية على مثل هذه المواد".

وفي نعاية الدراسة أشارت أن الكثير من الأفراد يحرص على تناول الشوكولاته لما تتمتع به من فوائد كثيرة ومعادن غنية، وترتبط الفوائد بنسبة الكاكاو فيها، ف الشوكولاته غامقة اللون التي تزيد فيها نسبة الكاكاو مفيدة للصحة والدورة الدموية وتقلل من مخاطر السكتة الدماغية وتخفض نسبة الكولسترول في الدم ومفيدة للبشرة وسلامة الجلد بالإضافة إلى أنها تمنحك شعوراً بالامتنان والسعادة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2