5 أكلات لعلاج الصداع

5 أكلات لعلاج الصداع أكلات لعلاج الصداع

منوعات19-5-2022 | 11:13

الصداع بجميع أشكاله وأنواعه من أسوأ الأعراض الصحية التي يتعرض لها الجسم نتيجة عدة عوامل، على رأسها التوتر والقلق والإجهاد، وغيرها، لكن مع تطور الأبحاث العلمية ثبت أن الأدوية الطبية ليست الحل الوحيد للتخلص من الصداع ولكن هناك بعض الأطعمة و المشروبات التي تقلل من الشعور به تمامًا.

في هذا المقال نساعدك بالتعرف إلى أهم أكلات ل علاج الصداع بالإضافة إلى عدد من المشروبات المتوافرة في خزانة منزلك التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج الصداع الدائم أو المؤقت,نسرد اليكم ابرز الأطعمة ل علاج الصداع خلال السطور التالية..
وهي:
- البطاطس:

البطاطس من ألذ الخضراوات للكبار والصغار، وثبت أن فوائدها الصحية لا تقتصر على مد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة ولكنها تساعد أيضًا على التخلص من ألم الصداع المزمن، لاحتوائها على كميات كبيرة من البوتاسيوم، ذلك العنصر المهم في تسكين ألم الصداع بالإضافة لتكونها بنسبة 75٪ من الماء، لذا فهي ترطب الجسم أيضًا.

- الخيار:

يتكون الخيار من 97% من الماء، ويساعد الجسم على البقاء رطبًا ومحميًا من قدر كبير من الصداع، لذا احرصي على تقديمه لأفراد أسرتك مع مختلف الوجبات الغذائية كسلطة أو تقطيعه حلقات والاستمتاع به مع الحمص أو مع الطماطم والبصل الأحمر وزيت الزيتون وخل النبيذ الأحمر والأوريجانو والفلفل الأسود.

- الحبوب الكاملة:

وفقًا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، فإن استهلاك كميات كافية من الريبوفلافين (AKA فيتامين B2) يمكن أن يساعد في التغلب على الصداع النصفي، والذي يتوافر في الشوفان والقمح والنخالة والأرز البني.

- بذور اليقطين أو اللب الأبيض:

يستخرج اللب الأبيض من بذور اليقطين الغنية بالمغنيسيوم الموجود الذي أثبت قدرته على التغلب على آلام الرأس بإرخاء الأوعية الدموية، بالإضافة إلى كونه مسؤولًَا عن أكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي في الجسم، بما في ذلك وظائف الدماغ والعضلات.

- المأكولات البحرية:

تساعد الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 في القضاء على الصداع، لا سيما الأسماك ذات اللحم الأحمر بأنواعه المختلفة، مثل التونة و السلمون، وسمك الماكريل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2