الفيلم المصري "راضية" يشارك ضمن الدورة الثانية لمهرجان الرافدين السينمائي الدولي بالعراق

الفيلم المصري "راضية" يشارك ضمن الدورة الثانية لمهرجان الرافدين السينمائي الدولي بالعراق الفيلم المصري راضية يشارك ضمن الدورة الثانية لمهرجان الرافدين السينمائي الدولي بالعراق

ثقافة وفنون20-5-2022 | 02:55

شارك الفيلم المصري"راضية" ضمن فعاليات الدورة الثانية ل مهرجان الرافدين السينمائي الدولي في العراق، خلال الفترة المقبلة.

وكانت الإدارة المنظمة للمهرجان، قد أعلنت القائمة النهائية لأفلام الدول المشاركة في دورته الثانية، ومن بينها الفيلم المصري"راضية" للمخرجة شيماء طافش.

وينافس الفيلم على جوائز المهرجان ضمن 20 دولة مشاركة من تونس وليبيا و المغرب وسوريا العراق والبحرين وإسبانيا والجزائر وفرنسا واليمن والمكسيك كوريا الجنوبية.

وحصل الفيلم على دعم من وحدة دعم سينما الشباب التابعة للمركز القومي للسينما، وشارك مؤخرا في مهرجان العودة السينمائي الدولي، وفازت بطلته نور رجب بجائزة مفتاح العودة كأفضل تمثيل عن دورها في الفيلم، كما شارك في مهرجان أيام الخضراء لهواة الفيلم القصير بالجزائر في دورته الأولى التي أقيمت خلال الشهر الجاري.

و"راضية" فيلم روائي قصير يسلط الضوء على عدة محاور من بينها عمالة الأطفال والتي صارا أمرا واقعا في حياة معظم الأسر الفقيرة، التي تضطر لتشغيل أولادها للمساعدة على المعيشة.

وتدور أحداث الفيلم حول "هنا" طفلة من أسرة فقيرة تفقد لعبتها الدمية، وتحاول أختها الطفلة "راضية"، التي تعمل في محل كوافير أن تصنع لها عروسة بديلة، لكن يحصل أمرا غير متوقع، والفيلم سيناريو وحوار ديانا الفيشاوي وإخراج شيماء طافش.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2