مارادونا يتصدر الصحف بـ«متحف متحرك» بعد عام من وفاته

مارادونا يتصدر الصحف بـ«متحف متحرك» بعد عام من وفاتهمارادونا

رياضة22-5-2022 | 17:07

تصدر أسطورة كرة القدم الأرجنتينى، دييجو أرماندو مارادونا، الصحف الأرجنتينية، بعد عام ونصف من وفاته في نوفمبر 2020، ومنها صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية. وأشارات إلى أنه تم عمل مشروع جديد لتكريم مارادونا، وهى عبارة عن طائرة خاصة يمكن اعتبارها متحفا متحركا، وهى تحمل اسم D10S tango ، إنها طائرة خاصة، ومتحف متنقل سيسافر حول العالم وسيكون وجهته النهائية كأس العالم في نوفمبر 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة تحتوي على معرض لقمصان دييجو ومتعلقاته، والطائرة ستسافر إلى جميع مناطق الأرجنتين، حتى يتمكن الشعب من ترك رسائله لمارادونا، وستصل إلى قطر قبل انطلاق كأس العالم، وهي تحمل زملاء مارادونا المتوجين بمونديال 1986.

وأردفت الصحيفة، أنه سيتم الاحتفال بهذه الطائرة في حدث يقام في 25 مايو في مطار مورون، يحضره عائلة مارادونا، بالإضافة إلى 86 شخصية من عالم الرياضة والفنون والأعمال .

وأضافت أن ركاب تلك الطائرة يمكنهم ترك رسالة مسجلة يتمنون فيها دخول مارادونا الجنة من خلال تقنية الذكاء الاصطناعى بالصوت والفيديو، وسيتمكنون من التحدث إلى مارادونا وطرح الأسئلة عليه.

وأكدت أيضا صحيفة "ريو نيجرو" الأرجنتينية، أن محامى مارادونا ماتياس مورلا، تم حظره من استخدام صورة النجم الأرجنتينى الراحل أو صوته أو اسمه أو اسمه المستعار من خلال "ماركة مارادونا دياز"، والذى كانت تربطه علاقة قوية ببنات مارادونا، جيانا ودالما، ولن يتمكن مورلا من استخدام الصورة أو الصوت أو الاسم أو الاسم المستعار للنجم الأرجنتيني الراحل كما كان يفعل حتى الآن.

كانت القضية قد بدأت في مارس من العام الماضي، عندما رفعت دلما وجيانينا شكوى جنائية، ضد مورلا بتهمة الاحتيال؛ بسبب الإدارة الاحتيالية، متهماً إياه بالاستيلاء على علامة والده التجارية على أساس "الخيانة وعدم الولاء والخيانة الزوجية وإساءة استخدام السلطة".

وأكدت بنات النجم، أن العلامات التجارية "كانت ملكية وملكية حصرية" لوالدهن "وبالتالي، من ورثتهن الشرعيين".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2