7 فوائد للرياضة قبل النوم

7 فوائد للرياضة قبل النومفوائد للرياضة قبل النوم

منوعات23-5-2022 | 13:43

تعد ممارسة الرياضة في أي وقت خلال اليوم تحمل فوائد عديدة للجسم،فهي تحافظ على الوزن، وتحافظ على الصحة، وتعدل الحالة المزاجية، وتساعد على النوم بعمق، وتقلل القلق والتوتر، وتضبط الساعة البيولوجية للجسم، وتقيه من أمراض كثيرة
لذلك اليكم فوائد الرياضة خلال السطور التالية.

- التخلص من التوتر: التمارين قبل النوم جيدة للصحة النفسية والعقلية، فهي تحفز إفراز "الإندروفين" وهي مواد كيميائية تسبب الإحساس بالسعادة والنشوة وتقلل التوتر.


تصفية الذهن: الرياضة قبل النوم من أهم وسائل تخفيف الضغط النفسي، فهي تصفي الذهن الذي يؤدي بدوره للاستيقاظ في اليوم التالي بنشاط عقلي وبدني.


تخفيف آثار الإجهاد: الرياضة تساعد على فك تيبس الرقبة والكتفين والظهر والفخذين، الناتج عن الجلوس والعمل طوال اليوم، فتمارين اليوجا والتمدد رائعة لتخفيف إجهاد العضلات.


تحسين جودة النوم: بعد التمرن ترتخي العضلات، ويقل الشعور بالقلق، وتتحسن جودة النوم، بشرط أن تكون الرياضة معتدلة وغير عنيفة، كاليوجا وتمارين التمدد والمشي والسباحة لمدة نصف ساعة، وأن يفصل بينها وبين النوم ساعة على الأقل.


توفير الوقت للأعمال الصباحية: التمرن الصباحي قد يتداخل مع الأنشطة اليومية الأخرى، وهوا ما قد يجعل الوقت ضيقًا، ويسبب التوتر والضغط.


تحفيز النفس وتشجيعها: التمرن يعطي جرعة من الطاقة، ويجعل الشخص متحفزًا لتكملة مهامه وإنجازها بنشاط، والاستيقاظ نشطًا في الصباح.


منع العادات غير الصحية: الرياضة قبل النوم تساعد على منع العادات الضارة بالصحة، كالجلوس أمام التلفاز ليلًا، أو الأكل غير الصحي بعد الانتهاء من الأعمال اليومية، وتزيد من النشاط والإنتاجية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2