محافظ القاهرة يوقع اتفاقية مع صندوق التنمية الحضرية لإدارة الوحدات المنشأة بمشروع الخيالة

محافظ القاهرة يوقع اتفاقية مع صندوق التنمية الحضرية لإدارة الوحدات المنشأة بمشروع الخيالةمحافظ القاهرة يوقع اتفاقية مع صندوق التنمية الحضرية لإدارة الوحدات المنشأة بمشروع الخيالة

محافظات23-5-2022 | 19:01

وقع محافظ القاهرة خالد عبد العال، ورئيس صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون لإدارة الوحدات المنشأة بمشروع الخيالة بالبساتين.

وأكد محافظ القاهرة - بحسب بيان، اليوم - أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم محافظة القاهرة سواء كان ذلك بنفسها أو عن طريق من تعهد إليه من الشركات المتخصصة في هذا المجال بإدارة مشروع الخيالة الذي يضم 42 عمارة سكنية، بالإضافة إلى مناطق الخدمات، وإجراء الصيانات الضرورية اللازمة له بما يحقق الاستدامة للمشروع.

وقال إن مشروع الخيالة، الذي أقامته الدولة بديل للمناطق غير الآمنة بحوش الغجر والجيارة والسكر والليمون بمصر القديمة، يعد واحدًا من المشروعات الكبرى التي أقامتها الدولة كسكن بديل للعشوائيات كالأسمرات ومعًا والمحروسة وأهالينا وغيرها، ويتكون من 42 عمارة سكنية (أرضي و9 أدوار متكررة) بإجمالي 2268 وحدة سكنية يتم تسليمها لمستحقيها مؤثثة بالكامل ومزودة بالأجهزة الكهربائية اللازمة، بالإضافة إلى منطقة الخدمات التي تضم (مسجدا وكنيسة ومركز إسعاف ونقطة شرطة ونقطة إطفاء ومكتب بريد ومركز شباب وحديقة عامة).

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة وفرت عدة منافذ لبيع السلع الغذائية واللحوم والخبز وخطوط مواصلات بمجمع مساكن الخيالة، وذلك ضمن سلسلة الخدمات التي توفرها الدولة لقاطني المكان.

وأكد أن مشروعات الإسكان التي أقامتها الدولة بديل العشوائيات على أرض المحافظة ساهمت في تطوير العاصمة والتخلص من المناطق العشوائية بها، كما ساهمت في توفير حياة كريمة لقاطنيها.

وأشار إلى أن الدولة لم تهتم ببناء وحدات سكنية حضارية في المناطق بديل العشوائيات فقط بل ركزت كل جهودها على تطوير الإنسان القاطن بها، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2