مرصد الأزهر يدين قرار الاحتلال بالسماح بأداء طقوس تلمودية في الأقصى

مرصد الأزهر يدين قرار الاحتلال بالسماح بأداء طقوس تلمودية في الأقصىالمسجد الأقصى

الدين والحياة24-5-2022 | 19:47

خالد عبد الحميد

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف سماح ما تُسمى محكمة "الصلح" الصهيونية للمستوطنين بأداء طقوس تلمودية داخل باحات المسجد الأقصى المبارك؛ حيث ألغت المحكمة في قرارها "القيود المفروضة" على عدد من المستوطنين؛ لقيامهم بأداء طقوس تلمودية في باحات المسجد من قبل.

وأكد المرصد أن قرار محكمة الاحتلال يأتي ضمن المحاولات الحثيثة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الصهيوني ومستوطنوه لفرض واقع جديد لتكريس تهويد المسجد الأقصى.

وحذر المرصد من الدعوات التي تقوم بها جماعات الهيكل (المزعوم)؛ من أجل تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، يوم الأحد القادم، الموافق 29 من مايو 2022، في ذكرى ما يُسمى "يوم القدس" العبري؛ إذ أطلقت عدّادًا يوميًّا على منصاتها للحشد لاقتحام واسع لباحات المسجد الأقصى المبارك.

ويجدد مرصد الأزهر رفضه القاطع لأي قرار صهيوني من شأنه أن ينال من قدسية المسجد الأقصى المبارك، أو يفرض واقعًا جديد داخل ساحاته، مطالبًا المجتمع الدولي بالحفاظ على الوضع القائم في المسجد- وهو الأمر الذي تقره قرارات مجلس الأمن- وبعدم استفزاز مشاعر أكثر من مليار مسلم حول العالم، باعتبار أن المسجد الأقصى بكامل ساحاته هو حق خالص للمسلمين وحدهم وليس لليهود ذرة تراب واحدة فيه.

أضف تعليق

الشعب يكتب مبادئ الثورة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين