الصحة البريطانية تطلب ممن يظهر عليهم أعراض مرض جدري القرود العزل

الصحة البريطانية تطلب ممن يظهر عليهم أعراض مرض جدري القرود العزلالصحة البريطانية تطلب ممن يظهر عليهم أعراض مرض جدري القرود العزل

عرب وعالم31-5-2022 | 02:37

قالت إدارة الخدمات الصحية في بريطانيا إن الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض مرض جدري القرود يجب أن يعزلوا أنفسهم للمساعدة في الحد من انتقال العدوى في المجتمع، بحسب صحيفة "اكسبريس" البريطانية.

يشار إلى أن جدري القرود يعد مرضًا فيروسيًا ينتقل عادةً من لدغات الحيوانات أو استهلاك اللحوم المطبوخة بشكل غير صحيح، ويمكن أن ينتقل من شخص لآخر عن طريق الاتصال الوثيق.

ويمكن أن تشمل الأعراض الأولية للعدوى قشعريرة وإرهاق وحمى وآلام في العضلات - مع ظهور حالات أكثر شدة في كثير من الأحيان بطفح جلدي على الوجه والأعضاء التناسلية يمكن أن ينتشر في أماكن أخرى من الجسم.

ومن المعروف أن الفيروس يسبب مرضًا خطيرًا بين بعض الفئات الضعيفة، بما في ذلك الأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة والنساء الحوامل.

وأصدرت وكالة الخدمات الصحية التابعة لوزارة الصحة البيان الذي أشار إلى ارتفاع عدد حالات جدري القرود في إنجلترا بنحو 71 شخصاً - وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في المملكة المتحدة إلى 179 حالة.

في السابق، تم نصح أولئك الذين لديهم حالة مشتبه بها أو مؤكدة بالمرض إما بالاتصال بإدارة الصحة الوطنية أو طلب المشورة من طبيبهم العام.


وقالت هيئة خدمات الصحة والسلامة المهنية: "يجب على الأشخاص المصابين بجدري القردة إما المحتمل أو المؤكد أن يتجنبوا الاتصال بأشخاص آخرين.


وأضافت: "يمكن للحالات أن تقلل من مخاطر انتقال العدوى من خلال اتباع طرق التنظيف والتطهير القياسية وغسل الملابس وأغطية الأسرة بالمنظفات."

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2