صور « تلال القمامة ».. تشوه شوارع شبرا الخيمة

صور « تلال القمامة ».. تشوه شوارع شبرا الخيمةصور « تلال القمامة ».. تشوه شوارع شبرا الخيمة

*سلايد رئيسى23-1-2018 | 10:47

القليوبية - هيثم بطاح

«تلال القمامة » ضيفا ثقيلا يشارك المواطنين حياتهم فى مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية إذ يعاني الأهالي من تراكم أكوام القمامة والمخلفات التى تساعد على انتشار الروائح الكريهة والحيوانات الضالة والحشرات المختلفة التي تهدد بإصابتهم بأمراض الحساسية المزمنة وغيرها من الأمراض والأوبئة .

قال حسن أبو السعود أحد المواطنين إن معظم مناطق شبرا الخيمة لا سيما الواقعة فى نطاق حى شرق  تحولت إلى مستنقع لتراكم القمامة والمخلفات دون اهتمام الحي أو المجلس برفعها مشيراً إلى أن النباشين يتوافدون على المكان باستمرار لاستخراج الخردة والبلاستيك من القمامة بعد بعثرتها ما يخلق روائح كريهة ومنظر بشع لا يسر عدو ولا حبيب .

إمام محمد .. من المواطنين أكد أن  الأهالي  يضطرون إلى التخلص من القمامة المليئة بالمخلفات المتنوعة والحيوانات النافقة عن طريق حرقها   بسبب تراكمها وتتصاعد منها الأدخنة السامة مما يعرضهم للإصابة بأمراض حساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسى وخاصة الأطفال وكبار السن.

" انقذونا من هذه المأساة ".. بهذه العبارة  عبر " أحمد جمعة " من الأهالى  عن حجم المعاناة وخاصة التى تهدد حياة طلاب العديد من المدارس التى تحاصرها القمامة لافتا إلى أن سيارات الحى والمجلس تقوم أحيانا بجمع  القمامة من الشوارع الرئيسية وتترك الشوارع الجانبية مناشداً المسئولين سرعة التحرك لرفع القمامة أولا بأول  قبل أن تتسبب فى كارثة .

من جانبه قال محمد محمود مساعد رئيس حى غرب شبرا الخيمة فى تصريحات صحفية إن السبب الرئيسي فى تراكم القمامة يعود إلى إهمال بعض المتعهدين وسلوك المواطنين لافتا إلى أن ترك المقالب والشوارع لوردية واحدة يخلق أزمة ومنظر غير لائق .

[gallery size="large" ids="106069,106070,106071,106072,106073,106074,106075"]
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2