"زيار السيدة العجوز" في مكتبة مصر الجديدة السبت والأحد

"زيار السيدة العجوز" في مكتبة مصر الجديدة السبت والأحدمكتبة مصر الجديدة

ثقافة وفنون2-6-2022 | 10:52

يسنضيف مسرح مكتبة مصر الجديدة العرض المسرحى " زيار السيدة العجوز " المسرحية الأشهر والأعظم للمؤلف والكاتب المسرحي السويسري فريدريش دورينمات( 1921 – 1990 ) أبرز كتاب الألمانية والذي تنتمي معظم مسرحياته إلى جنس التراجيكوميدي الهزلي المأساوي ، يقدم المسرحية طلاب حامعة مصر الدولية ، اخراج عبدالخالق جمال، وذلك على مدار يومى السبت والاحد القادمين ويبدأ العرض في الثامنة مساءا.

وتدور المسرحية حول زيارة السيدة الثرية كلارا لبلدتها التى هجرتها منذ سنين عديدة بعد إعتداء ألفريد عليها وإنجابها منه طفلا وإنكاره لنسبه له لتصبح فى نظر البلدة مجرد عاهرة، وتقرر كلارا العودة للإنتقام من ألفريد بإعطاء البلدة مليار دولار مقابل قتل ألفريد للأخذ بثأرها، وتنتهى القصة بإعدام ألفريد.

اكد الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة على ان العرض المسرحى يأتى من خلال الموسم الثقافى الصيفى للمكتبة الحافل بحزمة من الفعاليات الثقافية والفنية وفق استراتيجية الجمعية لتنبنى كافة الفئات العمرية من الاطفال والشباب لتنمية مواهبهم وتشجعهم على مواصلة تدريبهم وصقل ابدعاتهم ليكونو في المستقبل جيل واعى حاملين راية العطاء والتنمية.

كما اشار حلمى الى انطلاق اولى حفلات عازفة الهارب العالمية منال محى الدين على مسرح مكتبة مصر الجديدة وذلك في الثامنة من مساء غد الجمعة ، ومن المقرر أن تقدم منال خلال الامسية عددًا كبيرًا من المؤلفات الموسيقية العربية والعالمية.
وبين الدكتور نبيل حلمى ان الجمعية منذ انشائها تعمل على جذب الجمهور لكافة منصاتها الابداعية والثقافية بتنظيم مثل تلك الفعاليات التى تهدف الى الارتقاء بمستوى التذوق العام لمختلف الفنون لاسيما العروض المسرحية والموسيقى، وذلك من خلال تقديمها أنماطًا وأشكالًا متنوعة من تلك العروض .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2