"طب أسنان عين شمس" تحتفل باليوم العالمي لغسيل الأيدي

"طب أسنان عين شمس" تحتفل باليوم العالمي لغسيل الأيديجامعة عين شمس

مصر5-6-2022 | 13:52

نظمت، صباح اليوم الأحد، كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس احتفال باليوم العالمي لغسيل الأيدي تزامنا مع احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي لغسيل الأيدي تحت رعاية ا.د. محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، ا.د محمد ضياء زين العابدين، عميد الكلية ، ا.د. رامي غالي، وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ا.د. سامية عبده، نائب المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس ومدير الوحدة المركزية لمكافحة العدوي .

أكد ا.د. رامي غالي أن احتفالية اليوم تأتي تأكيدا لدور وحدة مكافحة العدوي وأهميتها في رصد السلوك الطبي المتبع داخل العيادات وغرف التعقيم من دكاترة وتمريض وكذلك على مستوى الموظفين والعاملين بالكلية، مشيرا إلى وجود اتفاقية تعاون بين الكلية ووحدة مكافحة العدوي بمستشفيات جامعة عين شمس؛ لتدريب كل العاملين بالكلية لرفع الكفاءات لديهم.

وأضاف أن كما كان لمصر دور بارز في القضاء على فيروس سى وكذلك جامعة عين شمس ، فإن الجامعة أيضا تسعى بشكل كبير في رفع الوعي الكبير لمكافحة العدوي داخل كل المستشفيات والعيادات وتطبيقه بصورة ملموسة على أرض الواقع، خاصة لدى هيئة التمريض والعمال لما يتعرضوا لهم من خطورة التعرض لعدوى نتيجة تخلصهم للنفايات الطبية.

جدير بالذكر شهد الاحتفال قيام بعض الاخصائين بتوعية وتعليم الموظفين وعمال النظافة والطلاب بالطريقة السليمة لغسيل الأيدي، مع طرح بعض الأسئلة عليهم حول كيفية العناية بغسيل الأيدي وتطهيرها واعطائهم بعض الهدايا العينية المتعلقة بالتطهير والتعقيم ومكافحة العدوى.

أضف تعليق