لأول مرة منذ 1958.. ويلز تتأهل إلى كأس العالم بمساعدة النيران الصديقة

لأول مرة منذ 1958.. ويلز تتأهل إلى كأس العالم بمساعدة النيران الصديقةويلز

رياضة5-6-2022 | 20:29

نجح المنتخب الويلزي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر، بفوزه على ضيفه المنتخب الأوكراني 1-0، مساء الأحد، في المحلق الأوروبي للتصفيات.

وتألق حارس ويلز واين هينيسي، في إبعاد تسديدة قوية من مالينوفسكي في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعود في الدقيقة الثامنة، للتصدي لتسديدة منخفضة من تسيجانكوف.

وواصل المنتخب الأوكراني ضغطه، وكسر ياريمتشوك مصيدة التسلل في الدقيقة 11، ليصل إلى تمريرة زابارنيي من الخلف، لكن هينيسي تعملق مجددا وأبعد محاولة المهاجم الأوكراني.

وواصل هينيسي تألقه اللافت، فأبعد تسديدة زينتشينكو بالدقيقة 29، قبل أن يسبق تسيجانكوف ليمنعه من متابعة الكرة بقدمة حذائه في الشباك بالدقيقة 31.

وعلى عكس المجريات، افتتحت ويلز التسجيل في الدقيقة 34، بعدما نفذ بيل ركلة حرة، حاول يارمولينكو إبعادها برأسه، لكنه تهادت بدلا من ذلك في مرمى منتخب بلاده.

وطالب الأوكرانيون باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 41، بعد لعبة مشتركة بين يارمولينكو وألن، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وضغط الأوكرانيون بكل ما لديهم من قوة، لكن الدفاع الويلزي كان حاضرا باستمرار، ولم تجد عرضية زينتشيكو من ميتابعها في المرمى بالدقيقة 69.

واقتربت ويلز من الهدف الثاني في الدقيقة 75، بيد أن القائم تصدى لتسديدة البديل جونسون، قبل أن يتصدى الحارس الأوكراني جورجي بوشكان، لمتابعة متقنة من بيل في الدقيقة 77.

وحبست أوكرانيا أنفاس الجمهور الويلزي في الدقيقة 84، عندما بدات كرة البديل دوفبيك الرأسية وكأنها في طريقها للشباك، لكن هينيسي طار ليبعدها بيده.

وهذه ثاني مرة يتأهل فيها المنتخب الويلزي إلى المونديال بعد نسخة عام 1958، ليمنح قائده جاريث بيل فرصة تتويج مسيرته المميزة، بمشاركة عالمية على المستوى الدولي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2