«طب المنوفية» تناقش مرض جدرى القرود

«طب المنوفية» تناقش مرض جدرى القروددكتورة امل مقلد

محافظات8-6-2022 | 16:30

نظم قسم الميكروبيولجي، بكلية الطب جامعة المنوفية،اليوم الاربعاء، يوما علميا برئاسة الدكتورة أمــل مقلــد وبالتعاون مع قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع بالكلية، ومن خلاله أعلن الدكتور محمود قورة عميد الكلية عن تفاصيل خبرا سارا لتصديق الرئيس السيسي عن إنشاء المدينة الطبية الخاصه ب جامعة المنوفية ، والتي ستقام علي أرض محافظة المنوفية لخدمه أهالي المحافظة وكذلك محافظات الوجه البحري.

كما تم عقد ندوة تعد الأولى من نوعها علي أرض المحافظة عن مرض جدري القرود ، ويأتي ذالك في إطار تعريف أهم الأعراض للمرض والتعريف به وكيفية الحد من إنتشاره وظهوره بعد ظهوره مؤخرًا في العديد من الدول.

قالت الدكتورة أمل مقلد عن تعريف المرض وأعراضه : " جدري القرود مرض فيروسي قديم ، يشبه الجدري العادي الذي يعرفه الأجداد وتم تطعيمهم ضده قديمًا ، المرض بدأ بالظهور في بعض البلدان الآن ولذلك تم تخصيص هذا اليوم العلمي لنشر التوعية بهذا المرض ومعرفة الأعراض وطرق الوقاية".

اوضح "مقلد" : جدري القرود يختلف عن الجدري العادي في مكان انتشار المرض حيث انه يصيب كامل الجسم والأطراف كاملةً، المرض ينتقل من الحيوانات وخاصةً القوارض، العدوي تنتقل من الحيوانات للإنسان ولكن بمجرد إصابة الشخص يصبح ناقل للعدوي لغيره بعذ سقوط غشاء البثور بالأماكن المصابة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2