هونان الصينية تشهد مستوى تاريخيًا لهطول الأمطار.. وسقوط ضحايا

هونان الصينية تشهد مستوى تاريخيًا لهطول الأمطار.. وسقوط ضحاياهطول الامطار

عرب وعالم10-6-2022 | 13:36

أفادت السلطات الصينية، بأن ما لا يقل عن 10 أشخاص لقوا مصرعهم جراء ال فيضانات التى تسببت بها سقوط الأمطار الغزيرة فى مقاطعة هونان الجبلية بوسط الصين.

وذكر المسئول الإقليمى لى داجيان أنه تم الإبلاغ عن ثلاثة آخرين فى عداد المفقودين فى المنطقة بسبب ال فيضانات وتضرر أكثر من 2700 منزل حيث تم إجلاء 286 ألف شخص، وفقا لصحيفة "اندبندنت" البريطانية.

وأفادت وسائل الإعلام الصينية الرسمية بأنه منذ أكثر من أسبوع والأمطار الغزيرة والعواصف تجتاح المقاطعة. وبحسب بعض محطات المراقبة فى هونان، فإن هذا المستوى من الهطول الذى شهدته المقاطعة يعد تاريخيا، بحسب ما أوردته وكالة شينخوا الصينية، دون تحديد كمية الأمطار المسجلة.

وأثرت الأمطار الغزيرة على حوالى 1.8 مليون شخص فى الإقليم الريفى وألحقت أضرارا بأكثر من 2700 منزل انهار بعضها بالكامل، وفقا للوكالة. كما أدى انهيار أرضى إلى دفن أجزاء من بلدة فى منطقة جوانجشى.

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون الحكومية (سى سى تى فى) أن عمال الإنقاذ ما زالوا يبحثون عن ناجين فى بلدة شينفنج، حيث غمرت سفوح التلال تحت الماء بسبب سقوط الأمطار على مدى أيام متواصلة، مما جعل التضاريس زلقة. وأضاف التقرير أن سيدة توفيت فى الانهيار الأرضى فيما تم إنقاذ أخرى فى المنطقة.

وأصدر المسئولون تحذيرات من هطول أمطار غزيرة فى قوانجشى ومقاطعات جيانجشى وفوجيان وقوانجدونج وهاينان وسيتشوان وتشونجتشينج ويوننان القريبة، حيث طلب من السائقين وسلطات المدارس اتخاذ احتياطات السلامة.

وقد شهدت المناطق الوسطى والجنوبية ال فيضانات بسبب هطول منتظم للأمطار الغزيرة فى الصين في أشهر الصيف مؤخرا.

وكانت الصين قد شهدت أسوأ فيضانات خلال عقد من الزمان العام الماضى بعد أن تسببت الأمطار وال فيضانات فى المناطق الوسطى فى مقتل أكثر من 300 شخص

وأشار الخبراء إلى أن ظاهرة الطقس المتغيرة وازدياد العواصف الاستوائية سببها أزمة المناخ، مما يهدد الإنسان والمحاصيل وجودة المياه الجوفية بشكل مباشر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2