أحداث مهمة تشهدها مصر اليوم.. أبرزها رفع الجزء الثاني من تمثال رمسيس

أحداث مهمة تشهدها مصر اليوم.. أبرزها رفع الجزء الثاني من تمثال رمسيسأحداث مهمة تشهدها مصر اليوم.. أبرزها رفع الجزء الثاني من تمثال رمسيس

أحوال الناس13-3-2017 | 09:13

تشهد مصر، اليوم الاثنين، عددا من الأحداث المهمة، حيث يبدأ مجلس النواب مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي وكذلك الخزانة العامة عن السنة المالية 2014-2015.
كما يناقش مجلس النواب تقرير اللجنة المشتركة التي تضم لجان (الشئون الصحية والإعلام والثقافة والآثار والشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة) عن مشروع قانون بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.
وينطلق بمقر جامعة الدول العربية، الاجتماع الثاني للجنة المشتركة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية العرب لمدة يومين لدراسة الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول الأعضاء.
وتشارك مدير عام منظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت التلاوي، ورئيس المجلس القومي للمرأة الدكتور مايا مرسي، في فعاليات الدورة الـ61 للجنة "وضع المرأة" في منظمة الأمم المتحدة.
كما يرأس وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز وفد الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، في المؤتمر الدولي للمنشطات، الذي تنظمه الوكالة الدولية "الوادا".
وتنتهي زيارة وفد قنصلي مصري للكويت - أولى محطات جولة خليجية تضم السعودية والإمارات - برئاسة السفير خالد يسري رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، ومشاركة ممثليين من عدة وزارات لمتابعة شئون الجاليات المصرية.
ويفتتح محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، ملتقى توظيف شباب الخريجين بأرض معرض الكتاب بشارع الملك فيصل، لتوفير 20 ألف فرصة عمل بالقطاع الخاص لكافة المؤهلات الدراسية.
وتنطلق فعاليات المؤتمر الـ34 لعلم الراديو"، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد العصار.
كما تنظم لجنة الشعر ووحدة أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، أمسية بعنوان "ليلة في حب الشاعر الراحل سيد حجاب".
من ناحية أخرى، يرفع الجزء الثاني من التمثال - الذي يعتقد أنه يرجع إلى الملك رمسيس الثاني والذي تم اكتشافه في منطقة المطرية - بحضور وسائل الإعلام المصرية والأجنبية.
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2