«قناة السويس» تستقبل الوفود المشاركة في منحة ناصر للقيادة الدولية

«قناة السويس» تستقبل الوفود المشاركة في منحة ناصر للقيادة الدوليةالفريق أسامة ربيع

مصر14-6-2022 | 19:53

استقبل رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، اليوم الثلاثاء، أعضاء الوفود الشبابية المشاركة في الدفعة الثالثة من منحة ناصر للقيادة الدولية عقب وصولهم إلى هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، والذين يزورون الهيئة في إطار التعاون المثمر بين الهيئة ووزارة الشباب والرياضة، والتي تهدف إلى التعرف على مستجدات المشروعات التنموية بمنطقة قناة السويس.

ونظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، زيارة إلي هيئة القناة، للمشاركين في منحة ناصر للقيادة الدولية بنسختها الثالثة، ضمن فعاليات اليوم الثالث عشر من المنحة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بحضور نجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، ولفيف من قيادات الوزارة وهيئة قناة السويس، وحسن غزالي منسق عام المنحة.

وتضمنت زيارة المشاركين مشاهدة عرض تقديمي عن قناة السويس، يسرد تاريخها، ويوضح مراحل تطويرها المختلفة، وأهميتها لحركة التجارة العالمية فضلاً عن مشاهدة عرض تقديمي آخر يتحدث عن قناة السويس الجديدة من حيث الإحصائيات والأرقام، ونظام الملاحة قبل وبعد حفر القناة الجديدة وتأثيرها على الاقتصاد المصري، والمشروعات القومية الكبري.

كما استمع الحضور إلى عرض تقديمي يحكي عن ملحمة تعويم سفينة الحاويات البنمية والجهود التي بذلتها هيئة قناة السويس كما شملت الزيارة القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة بالإضافة لتفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

وتوجه القائمون علي المنحة بالشكر إلى هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع على استضافة الوفود الشبابية المشاركة في المنحة وزيارة المرفق الملاحي الأهم عالمياً ضمن فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية وعلى الجهود المثمرة لهيئة القناة، مشيدين ب قناة السويس الجديدة التى تم حفرها في وقت قياسي في سنة واحدة بكوادر وسواعد مصرية، وبالنجاح الباهر الذي حققه رجال قناة السويس في أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة ما مثل ملحمة جديدة في الإصرار والعزيمة والوطنية .

وتهدف المنحة إلى نقل التجربة المصرية العريقة في رسوخ وبناء المؤسسات الوطنية بالإضافة إلى العمل على خلق جيل من القيادات الشابة من دول عدم الانحياز ذات الرؤية المتماشية مع "الشراكة الجنوب جنوب"، والتوعية بدور حركة عدم الانحياز.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2