المفوضية الأوروبية: لا يزال أمام أوكرانيا ما تقوم به للانضمام إلينا

المفوضية الأوروبية: لا يزال أمام أوكرانيا ما تقوم به للانضمام إليناالمفوضية الأوروبية

عرب وعالم17-6-2022 | 13:50

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن أوكرانيا لا يزال أمامها الكثير الذى ينبغى أن تقوم به من أجل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى.

وحسب تصريحات نشرتها أورسولا عبر حسابها فى موقع التواصل الاجتماعى تويتر، ضربت مثالاً لما ينبغى أن تقوم أوكرانيا به، مثلما يتعلق بـ"حكم القلة، ومكافحة الفساد".

وقالت: "نفذت أوكرانيا بالفعل ما يقرب من 70% من القواعد والأعراف والمعايير، ومع ذلك، لا يزال هناك عمل مهم يتعين القيام به بشأن سيادة القانون، وحكم القلة، ومكافحة الفساد والحقوق الأساسية".

ولفتت المسئولة الأوروبية إلى أن التقدم فى ملف انضمام أوكرانيا يتعلق ب أوكرانيا نفسها، قائلة: "هذه العملية تتم على أساس الجدارة، لذا فإن التقدم يعتمد كليا على أوكرانيا".

وتحدثت أورسولا عن ما وصفته بالمنظور الأوروبى، مؤكدة أن الأوكرانيين "مستعدون للموت من أجل المنظور الأوروبى"، وعلقت قائلة: "نريدهم أن يعيشوا معنا الحلم الأوروبى".

وبخصوص انضمام جورجيا، قالت أورسولا: "يجب على جورجيا الآن أن تتحد سياسيًا لتصميم مسار واضح نحو الإصلاح الهيكلى والاتحاد الأوروبى".

وأوصت المسئولة الأوروبية "بمنح المنظور الأوروبى" مشترطة "العودة وتقييم مدى استيفائه لعدد من الشروط قبل منحه قاعدة المرشح".

وفي المقابل منحت مولدوفا وضع المرشح، مشيرة إلى أنها "ستجرى إصلاحات"، وأنها "على مسار أوروبى حقيقى مؤيد للإصلاح ومكافحة الفساد".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2