تعرف على روائع معالم مدينة شرم الشيخ

تعرف على روائع معالم مدينة شرم الشيختعرف على روائع معالم مدينة شرم الشيخ

منوعات18-6-2022 | 05:07

تجذب مدينة شرم الشيخ انظار الكثير من الناس من مختلف بقاع الأرض، فهي تمتاز بتنوع معالمها السياحية والتي تشتمل الآثار، والأسواق، والكثير من الانشطة السياحية، لذلك تعتبر وجهة مثالية للعطلات الصيفية.

تستعرض «بوابة دار المعارف»، أبرز المعالم السياحية بمدينة شرم الشيخ.


جبل كاترين


يعد الجبل معلمًا سياحيًا يقصده السياح ويراقبون شروق وغروب الشمس من قمته، حيث يصل ارتفاعه إلى 2637 مترًا، وأعلى الجبل يوجد كنيسة يونانية صغيرة، مدفون بها القديسة «كاترين»، الذي سمي الجبل على اسمها.

ويعتبر من أكثر الأماكن المناسبة للتسلق، ويمكن الوصول إلى قمته عن طريق السلالم الحجرية التي يبلغ عددها حوالي ثلاثة آلاف وخمسمائة درجة.


مسجد الصحابة

يعتبر مسجد الصحابة علامة بارزة ومنفردة تزين مدينة شرم الشيخ، بجانب إنه أيقونة فريدة لما يمتاز به من فن معماري إسلامي راقي، إلى إنه يضم مكتبة دينية ضخمة بمختلف اللغات.

وبقدرة استيعاب 3 آلاف مصلٍ، وتمتد مساحته 3 آلاف و3 أمتار، على مئذنتين، ويبلغ ارتفاع كل منهما 76 متراً، بالإضافة إلى عدد كبير من القبب.


كاتدرائية السمائيين

تعد كاتدرائية السمائيين من أبرز الوجهات السياحية، التي تلقي إقبال كبيرًا، من جميع زوار مدينة شرم الشيخ، استغرق بناءها 8 سنوات بداية من 2002 حتى 2010، ولأن تم بُناءها على الطراز اليوناني الفريد، وصلت تكلفتها إلى 100 مليون جنيه.

وتعتبر أيقونة مميزة، لما تحمله من الرسومات القبطية على الجدران وزجاج نادر ملون.


السوق القديم


يعتبر السوق القديم مقصد أساسي، لكل من يريد أن يتعرف على نمط معيشة أهل هذه البلدة، فهو عبارة عن سوق كبير ويباع فيه كل ما تريد أن تشتريه، من خضار وفواكه وملابس.


كما يوجد به العديد من المقاهي والمطاعم القديمة، التي يقصدها السياح، والإضافة إلى البازرات التي تحتوي على الانتيكات، ويقام به أحياء حفلات وأنشطة ليلية.



أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2